بالصور.. انطلاق فعاليات مهرجان تنشيط السياحة بالأقصر بحضور إيمان البحر درويش

بالصور.. انطلاق فعاليات
بالصور.. انطلاق فعاليات مهرجان تنشيط السياحة بالأقصر بحضور

وجه اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر ، اليوم الإثنين ، رسالة الأقصر إلى دول العالم أجمع، وذلك خلال الإحتفالية الكبرى التى أقيمت بساحة معابد الكرنك بحضور الفنان ايمان البحر درويش ، وممثلين عن مديرية التربية والتعليم والشباب والرياضة واللواء مصطفى بكر مدير أمن الأقصر، بالإضافة إلى الأجانب المقيمين بالأقصر فى حضور السفير الإيطالى بالقاهرة.

وخلال كلمته، أكد سعد الدين أن شعب الأقصر يرحب بالسياح من كل دول العالم، موضحاً أن جميع الكتب السماوية تتحدث عن الحضارة الفرعونية العريقة.

يشار إلى أن فعاليات المهرجان انطلقت من معابد الكرنك تحت رعاية هشام زعزوع وزير السياحة، واللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، ومعتز السيد نقيب المرشدين السياحيين، بالإضافة إلى شركات السياحة.

ووجهت الأقصر رسالة إلى دول العالم بـ 10 لغات مختلفة ومنها الإنجليزية ، والفرنسية ، والألمانية ، والإيطالية ، والأسبانية ، والروسية إلى جانب اللغة العربية.

ويهدف مهرجان رسالة من الأقصر إلى تقديم رسالة إلى دول العالم أجمع للتأكيد على أن ثورة 30 يونيو ثورة شعبية خالصة جاءت نتيجة إرادة شعبية حرة للشعب المصرى وقامت بحمايتها القوات المسلحة.

كما يهدف المهرجان إلى توضيح أن محافظة الأقصر تتمتع بالأمن والأمان إلى جانب طابعها التاريخى والأثرى المتميز، ولم يطبق عليها قرار حظر التجوال.