Advertisements

روسيا تعلن استئناف الرحلات الجوية مع عدة دول بدأ من 9 نوفمبر

الطيران الروسي
الطيران الروسي
أصدرت السلطات الروسية، اليوم الخميس، قرار باستئناف الرحلات الجوية مع 9 دول بأساس متبادل، وجاءت كلاتي: "عمان وإيران والنرويج وهولند وجزر البهاما وسلوفينيا والسويد وتايلاند وتونس".

وكان قد أعلن مقر عمليات مكافحة انتشار فيروس كورونا في روسيا، أنه قد تم عقد اجتماعًا مع نائبة رئيس الوزراء تاتيانا جوليكوفا، ونتيجة للمناقشات صدر قرار باستئناف الرحلات الجوية، اعتبارًا من 9 نوفمبر2021، للدول التي سبق ذكرها، حسب موقع سبوتنيك.
 
وأوضح المقر أن الطائرات المتجهة إلى جزر الباهاما مسار موسكو - ناسو ستحلق بتواتر رحلتين في الأسبوع. إلى إيران على المسار موسكو - طهران بتردد ثلاث رحلات أسبوعيًا، وسيكون هناك رحلة واحدة أسبوعيًا من سوتشي إلى طهران.

تستأنف الحركة الجوية مع هولندا على الطرق موسكو - أمستردام بتردد سبع رحلات أسبوعيًا، موسكو - أيندهوفن بتردد رحلتين في الأسبوع، سانت بطرسبرج - أمستردام، جوكوفسكي - أمستردام، يكاترينبورج - أمستردام، كالينينجراد - أمستردام وسوتشي - أمستردام بتردد رحلتين في الأسبوع على كل مسار.

اعتبارًا من 9 نوفمبر، سيتم إطلاق الحركة الجوية مع النرويج على طرق سانت بطرسبرج - بيرجن وسانت بطرسبرج - أوسلو بتردد رحلتين في الأسبوع على كل طريق؛ إلى عمان على طريق موسكو - مسقط بتردد رحلتين أسبوعيا.

سيتم تنفيذ ثلاث رحلات أسبوعياً إلى سلوفينيا على طريق موسكو - ليوبليانا. من موسكو إلى تونس بمعدل سبع رحلات أسبوعيا، من سانت بطرسبرج بمعدل رحلتين أسبوعيا.