Advertisements

الطالع الفلكى الإثنين 11/10/2021..ضَوْء الخَير!

بوابة الفجر



*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى القوس ، ويدخل الجدى فى السّابعة و15 دقيقة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العقرب ، ويدخل القوس فى التاسعة و25 دقيقة صباح اليوم بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من 22 سبتمبر - 23 أكتوبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 16 سبتمبر - 17 أكتوبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الصّرْفَة من 3 أكتوبر - 15 أكتوبر.

اليوم 1 بَابَه قبطى ، 11 تِشْرين أوَّل رُومى ، 5 ربيع الأوّل، ميمُون للغاية ، أداء العبادات بإخلاص ومُساعدة الفقراء والمُحتاجين مُشدّد عليه اليوم فى ثقافة قدماء المصريين.

 قال الحكيم المصرى: - جَبَرت خاطر طفل يتيم ، الحَسَنَة بِعَشْرَةْ أمثالها يا مُصطفى.(محمُود فرج من فيلم الفانُوس السّحرى-1960)

*القمر فى القوس "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*النّجمة المصريّة الفرعونيّة ، الشّعرى اليَمَانِيّة....
السّنة القبطيّة ذات الأصل الفرعونى تعتمد فى تقويمهاعلى ظهورنجمة شديدة اللمعان هى الشّعرى اليمانيّة، سيريس، نجم ألفا، سِبْدِتْ وهذه النجمة تتجه نحوها الأهرامات بالجيزة والنجوم الثلاث فوق رؤس الأهرامات نجمات أوريون الثلاث على شكل سهم يُشير للنجمة المقصودة ، تظهرفى شهر سبتمبر من كل عام قبالة أنف أبى الهول لتعاود الظهور مرة أخرى فى نفس المكان بعد 365 يوم ، بداية ظهورها يتصادف دائماً أبداً مع فيضان النّيل لذا تمّ تقسيم مواسم الزراعة المصرية الثلاث مع ظهورها وعلى أساس أسماء فى الثقافة الفرعونيّة ، التقويم يعمل بنعومة فائقة على ضفاف النيل وبانتظام شديد منذ ستة آلاف عام على أقل تقدير وحتى اليوم.

 1-(توت – بابه- هاتور- كهيك) ---- (آخِتْ/أشهر الفيضان) 

2-(طوبه-أمشير-برمهات-برموده) --- (بِرِيتْ/أشهر الإنبات ونموّ الزّرع)

3-(بشنس-بؤونة- أبيب-مِسْرى) ---- (شُمُو/أشهر الحصاد-الصّيف)
 
اليوم بمشيئة الله تَعَالى هو أول يوم لثانى شهر من مُوسم الغَمْرفيضان النّيل ، بابه قد تكون التسمية منسوبة للكلمة بى نِتْ رِتْ وتعنى بالمصريّة القديمة خَالِقْ الزّرع سُبْحَانَهُ وتَعَالى ، حيث تبدأ الأرض بالإخضرار بعد فيضان الشهر الفائت ، كما أن التسمية قد تكون منسوبة لبتاح وتعنى (مُهندس عمارة الكون/المُهندس الأعظم سُبْحَانَهُ وتَعَالى) يتوجّه المصريّون بالشكر للخالق على ماصَنَعَهُ لنا من هندسة إعجازيّة والوقت مُناسب لنا للبدء بأعمال التشييد والبناء بعد أن قمنا بسقى الأرض بالماء وفى إنتظار نموّ الزّرع ، من أمثلته المصريّة إن جَهْ بابَه أدخل و اقفل البوّابة ، دلالة على بدء الشتاء والبرد ، أشهر محاصيله الرّمّان.


*اليوم 11 أكتوبر
يُوافق ذكرى ميلاد نجم السّينما الهنديّة أميتاب باتشان ليتم بمشيئة الله تَعَالى  
79 عاماً فكل عام وهو بألف خير ، باتشان إبن لشاعر من ولاية أوتار براداش ووالدته من البنجاب و دخل لمجال الفن بتشجيع من والدته التى درست المسرح لكنها فضلت أن تكون رَبّة منزل ، له شقيق واحد ومتزوّج من الفنانة جايا بهادورى وله إبن فنان /أبيشاك باتشان والمُتزوّج من الفنانة وملكة جمال الهند و العالم أشواريا راى ، وإبنة واحدة تُسمّى سويتا هى زوجة لرجل أعمال، تبرّع بـ 61000 دولار لدفع ديون المُزارعين الغارمين وتحريرهم منها وقام بسرد مشاكلهم فى العديد من أفلامه ، 37000 دولارلجمعيّة رعاية الأطفال الصغار الإناث ، كما أنه الوجه الرّسمى لحملة إنقاذ النمور الهنديّة ، أميتاب تعنى الضّوء الذى لاينطفئ ،هذه هى الأسماء المُسَاوية للقِيَم الحسابيّة لإسم أميتاب هارفانش راى باتشان وإسم الشهرة أميتاب باتشان ، مع التنبيه أنها لاتُعبّر عن صفات توجد فيه بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر. 

(خيال)،(ساحر)،(حياة غيرعاديّة)،(مُعتدل ومُتوازن)،(خاتم ذهبى)،(أسد ونعجة) ،(قبلات بالفم)،(تمّوز)،(لامع)،(مسائل رياضيّات)،(إبن نجمة الصباح)، (الحياة درسٌ فى الحُبّ)


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: لا تُعطِ الأمان خاصةً لصديق يعرف نقاط ضعفك ، قد ينقلب الصديق يوماً عدواً مُتسلّحاً بأدق أسرارك ، حرّص من أخوك.

برج الثور: التفاصيل الصغيرة الماكرة قد تتعاظم لتكون فى ضخامة الأهرامات عند نشوب النّزاع المتوقّع، قم بفحص تفاصيل الإتفاقات المكتوبة بصبر مُمِلّ.

برج الجوزاء: العلاقات إما نافعة وإمّا ضارّة وعليك تحديد نوعيّة العلاقة و التصرّف بِحَزم مع نفسك ومع الطرف الآخَرْ ،الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج السّرطان: أحد الأخطاء التى قمت بارتكابها فى حق أحدهم فى الماضى قد تُتاح لك الفرصة لإصلاحها اليوم، الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.

برج الأسد: كن جاهزاً بالخطط البديلة إن صادفت المتاعب، إيد على إيد تساعد ولاعيب فى طلب المساندة مُبكراً قبل أن تخرج الأمورعن نطاق السيطرة.

برج العذراء: التفكير بعدّة مشاكل مجتمعة تشل تفكيرك، تخلّص من مشكلة واحدة على الأقل لترفع من معنوّياتك وتُنهى المشاكل واحدة تلوالأخرى تدريجياً.

برج الميزان: لاتضغط على نفسك سواءً على جبهة العمل أو العاطفة ، الإفراط فى التّوتر والقلق لن يجلب سوى ضغط الدم ، عندها لن يفيدك هذا ولاذاك.

برج العقرب: حاول تعديل بوصلتك بمايتناسب مع مهاراتك والوظائف والفرص المُتاحة، حاول أن ترضى بالعمل المتاح طالما بالحلال.

برج القوس: ضع الحدود والمسافات بينك وبين المتطفّلين ، وبالتوازى تقوية العلاقات والصداقات القديمة وتلك التى تعرضت لشروخ الزّمن.

برج الجدى: الحاسّة السّادسة أو الشّعور بالضيق أو القلق من أمرٍ ما دون سبب واضح يجعل من الضرورى التوقف عن الإستمرار حتى فحص الأمر بدقّة.

برج الدّلو: أنت إنسان بما يكفى لترتكب الأخطاء، ومُتواضع بما يكفى لتعتذر عنها، ولا تجد عيباً فى تطبيق هذا المبدأ مع أفراد أسرتك، أو والديْك.

برج الحوت: الأشخاص السّيئون غالباً يظلون سيّئين، ولامجال لتوقّع تغيير ولو طفيف فى سلوكهم البغيض، لا تورّط نفسك مع مشبوهين بحجّة توقّع مكاسب.