"التعليم" بسوهاج: سيتم نقل تلاميذ مدارس "الثأر" إلى مدارس أخرى أمنة

التعليم بسوهاج: سيتم
"التعليم" بسوهاج: سيتم نقل تلاميذ مدارس "الثأر" إلى مدارس أ

قالت نادية موسى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بسوهاج، إن المديرية تسعى بكافة قياداتها من أجل إيجاد حل مناسب وملاءم لطلاب وتلاميذ مدرستي الزرازرة الابتدائية و الحميديات الابتدائية والاعدادية الكائنتين بقرية أولاد سالم التابعة لإدارة دارالسلام التعليمية .



حيث منع أولياء أمور طلاب المدرستين من التوجه للمدرستين خشية على حياتهم بسبب وجود إطلاق للنيران بشكل مستمر لوجود خصومة ثأرية بين عائلتي العرب و الهواره .



وأشارت موسى إلى أنها سوف تستدعي مدير الإدارة التعليمية بدارالسلام من أجل بحث المشكلة ومحاولة نقل تلاميذ وطلاب المدرستين إلى مدارس قريبة منهم بدائرة المركز، وذلك حرصا على مستقبل تلاميذ المدرستين حتى لا يمر الوقت عليهم دون البدء في المناهج المقررة عليهم، مؤكدة على أن المديرية لا يعنيها انتظام الدراسة بكافة إدارات المحافظة التعليمية بقدر ما يعنيها سلامة التلاميذ ووجودهم في مأمن بعيداً عن أي خطر من الممكن أن يتعرضوا له .



وأشادت موسى بدور الأمن وتواجده بكثافة في محيط المحافظة لتأمين كافة المدارس بالإدارات التعليمية المختلفة . وكيل أول وزارة التعليم بسوهاج: سيتم نقل تلاميذ مدارس الثأر إلى مدارس أخرى لمتابعتهم دراستهم بشكل آمن.