بالأسماء.. "النائب العام" ينهي إنتداب "4 مستشارين" بمكتبه الفني.. وأبرزهم قاضي التحقيق مع "باسم يوسف"

أخبار مصر

بالأسماء.. النائب
بالأسماء.. "النائب العام" ينهي إنتداب "4 مستشارين" بمكتبه ا

أكد مصدر قضائي رفيع المستوى بنيابة استئناف القاهرة أن النائب العام المستشار هشام بركات قام بنقل أربعة من المستشارين بالمكتب الفني, ولم يعرف بعد أماكن نقلهم مؤكدا أن ذلك تسبب في حالة من الاستياء الشديد وذلك لأنهم شغلوا المنصب منذ شهر ونصف تقريبا فقط وليس من المقبول أن يتم نقلهم بهذه السرعة، مشيرا إلى أن معظمهم تغيبوا عن الحضور إلى أعمالهم منتظرين التعرف إلى وجهتهم القادمة.

وأوضح المصادر انه تم إستبعاد المستشار محمد غراب المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة من منصبه, وانه سوف يستمر لحين قدوم من سيخلفه في المنصب وكذلك الدكتور محمد أيوب رئيس النيابة ومحمد السيد خليفة محامي عام باستئناف القاهرة, والذي تولى التحقيق مع الإعلامي الساخر باسم يوسف, وخالد إسماعيل محامى عام بنيابة استئناف القاهرة.

وقالت مصادر أن النائب العام مازال يتشاور مع المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد حول بقاء أو نقل بعض المستشارين الذين يقومون بالعمل علي بعض الملفات الهامة مثل المستشار كامل سمير جرجس رئيس مكتب التعاون الدولي الذي يتولي ملف استرداد الأموال المهربة بالخارج وخاصة مع الجانب السويسري والفرنسي, والذي عين من قبل المستشار طلعت عبدالله النائب العام السابق.

وكذلك المستشار محمد عبده صادق والذي يتولي قضية قتل المساجين بسجن أبو زعبل والتي مازالت التحقيقات بها مستمرة.

وأوضحت المصادر أن النائب العام سوف يبقي على المستشار تامر الفرجانى كمحامى عام لنيابة أمن الدولة العليا والمستشار أحمد البحراوى كمحامي عام لنيابة الأموال العامة.

وأكدت المصادر أن المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد ورئيس المكتب الفني والمستشار مصطفي سليمان النائب العام المساعد لنيابيات المختصة والمستشار يوسف عثمان نائب عام مساعد ومدير التفتيش القضائي سوف يتم الإبقاء عليهم في مناصبهم.

وقال مصدر قضائي بالمكتب الفني للنائب العام, أن جميع القضايا الهامة التي يتم العمل عليها, قد توقفت لحين وضوح الرؤية بالنسبة لحركة التنقلات لأعضاء النيابة والتي سوف يعلن عنها النائب العام المستشار هشام بركات في أول أكتوبر القادم.

وتناقل عدد كبير من المستشارين داخل دار القضاء العالي عملية التنقلات التى سوف تحدث وعن تداول إسم المستشار مصطفي خاطر المحامى العام لنيابات شرق القاهرة ليشغل منصب بالمكتب الفني وكذلك المستشار خالد محجوب رئيس محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية والذي نظر قضية وادي النطرون, وهروب الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي من السجن.