Advertisements

"غرباوي" يوجه بسرعة الانتهاء من تطعيم العاملين والطلاب

بوابة الفجر
عقد الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، اجتماع مجلس عمداء الكليات لمناقشة استعدادات العام الجامعي الجديد 2021 2022 بحضور الدكتور أحمد عكاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

أكد رئيس الجامعة، على ضرورة الانتهاء من تطعيم أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والموظفين والطلاب باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد قبل بدء العام الجامعي، وكذلك منع دخول الحرم الجامعي أمام أي فئة من الفئات غير المتلقين للتطعيم، مع عمل تطهير وتعقيم لكافة القاعات والمعامل وأماكن الإقامة بالمدن الجامعية قبل تسكين الطلاب والطلاب والتأكيد على ارتداء الكمامة داخل الحرم الجامعي وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية حرصًا على سلامة الجميع.

وشدد "غرباوي"، على سرعة إنجاز لوائح الساعات المعتمدة بالكليات بشكل عاجل، والتي تتيح للطلاب إنهاء المسار التعليمي بمعدل زمني أقل، مؤكدًا أن هذا النظام يتماشى مع الأطر العالمية للتعليم الجامعي، لافتًا إلى أن نظام الساعات المعتمدة سيعمل على تعظيم الاستفادة من البرامج والاتفاقيات بين الجامعات المصرية ونظيرتها العالمية.

وأكد رئيس جامعة جنوب الوادي، على قرار مجلس الجامعة الخاص بالكتاب الجامعي، وفقًا لقرار مجلس الجامعة ولائحته التنفيذية الخاصة بسعر الكتاب وفقًا للساعات وعدم تجاوزها، وكذلك عدم السماح بطباعة الكتب لبدء تفعيل الكتاب الإلكتروني بالجامعة.

وجه رئيس الجامعة، بتكثيف عقد ندوات وجلسات نقاشية حول تقرير التنمية البشرية بمصر 2020، والذي أظهر التطور التنموي للدولة المصرية عبر إرشادات المنظمات الأممية بهذا التقرير، كذلك وجه رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع المنخرط في المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالتشبيك مع المشروع القومي لتنمية الأسرة من خلال القوافل التنموية والتنويرية التي يسيرها القطاع في قرى مبادرة حياة كريمة.

وحثّ الدكتور غرباوي، عمداء الكليات على المشاركة في جائزة التميز الحكومي التي تقدمها وزارة التخطيط وذلك من خلال مشاركة جميع الكليات، لتغيير ثقافة العمل وتحسين بيئة العمل بالكليات المختلفة، تمهيدا لاختيار أفضل 3 كليات داخل الجامعة مؤهلة للمشاركة في المسابقة على المستوى الوطني.