انتفاضة لعلماء الأزهر لعزل القرضاوي من عضوية هيئة كبار العلماء

أخبار مصر

انتفاضة لعلماء الأزهر
انتفاضة لعلماء الأزهر لعزل القرضاوي من عضوية هيئة كبار العل

كشفت مصادر مطلعة لصحيفة الشرق الأوسط اليوم: أن شيخ الأزهر أمر بحفظ الطلبات المقدمة إليه لإسقاط عضوية الدكتور يوسف القرضاوي وطلبات عزله من هيئة كبار العلماء، وذلك على خلفية هجومه على شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب و محاولة تشويه مواقف شيخ الأزهر الوطنية .



وتابعت الصحيفة إنه لا بد من اتخاذ موقف حاسم مع القرضاوي الذي تخطى الإساءة لشيخ الأزهر إلى المؤسسة الأزهرية الأولى في العالم الإسلامي .



وانتقد المسئول داخل مؤسسة الأزهر تصريحات القرضاوي والتى أثارت استياء الكثير من كبار العلماء في مؤسسة الأزهر، قائلاً إن عددًا كبيرًا داخل الأزهر يصرون الآن على الإطاحة بالشيخ القرضاوي وإبعاده عن الأزهر نهائيًا ، مشيرًا إلى وجود توجه قوي من قبل قيادات الأزهر لعزل القرضاوي من عضوية هيئة كبار العلماء.



واعتبر الشيخ محمود عاشور، وكيل الجامع الأزهر: إن كل ما يقوله القرضاوي ليس من الإسلام في شيء»، مشيرًا إلى أن القرضاوي، (87 عامًا)، أصبح غير مسئول عما يصدر منه الآن.



وزعم القرضاوي، الذي يقيم بقطر ويشغل موقع رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أن الفساد تفشى في مختلف المؤسسات المصرية، وفي مقدمتها الأزهر ، في الوقت الذي زعم فيه أن الطيب يتخذ من عمامة المؤسسة الدينية «غطاء لمآربه». وتضمنت انتقادات القرضاوي كلمات شديدة اللهجة. ويقول المراقبون إن الرجل اتبع هذا النهج بعد الإطاحة بنظام الرئيس السابق محمد مرسي.