Advertisements

البيئة تكثف أنشطتها التوعوية لرفع الوعي البيئي لدي كافة فئات المجتمع

صورة من الحدث
صورة من الحدث
شاركت وزارة البيئة من خلال الادارة المركزية للاعلام والتوعية البيئية بالتعاون مع وزارة الثقافة فى احتفالية "المهرجان البيئي الثقافي الأول لأبناء ضباط القوات المسلحة" (بدار ضباط المشاه) للقوات المسلحة للمترددين على الدار وذويهم وذلك في إطار استعدادات الدار لاحتفالات نصر أكتوبر المجيد.

تضمنت الاحتفالية مشاركة فريق التوعية الجماهيرية بعدد من الأنشطة التفاعلية شملت ندوة مبسطة عن بعض المفاهيم البيئية وورش عمل فنية عن إعادة استخدام المخلفات ( الورق - الكارتون - الخشب -الرسم والتلوين على الفخار- المسرح الاسود بفقراته الست والذي يديره المجلس القومي لثقافة الطفل والذي اضفي على الحفل البهجة والسعادة على جميع الحضور - عرض بذرة وميما للأطفال- الاراجوز والساحر.

مفهوم التغيرات المناخية


كما شهد المركز القومي لثقافة الطفل وضمن فعاليات (الصالون الثقافي للطفل) تنفيذ ندوة للأطفال عن مفهوم التغيرات المناخية وأثرها على الصحة والبيئة، وتنفيذ عدد من الأنشطة التوعوية البيئية بالإضافة إلى ورش عمل عن إعادة استخدام المخلفات وكيفية الإستفادة منها في عمل لوحات فنية جميلة.

الأنشطة التوعوية

كما شاركت وزارة البيئة الهيئة العامة للاستعلامات ومركز إعلام حلوان وقصر خديجة ومتحف ركن فاروق العديد من الأنشطة التوعوية (ندوات-ورش عمل عن اعادة استخدام المخلفات -عرض بذرة) استهدفت الأطفال المترددين على تلك الأماكن بالإضافة إلى مجموعة من الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة.

كما نفذت وزارة البيئة ندوة عن الصحة والبيئة استهدفت الأطباء والعاملين بالمركز الطبي التابع لشركة المقاولون العرب لرفع وعي العاملين بالمركز بالقضايا البيئية المتعلقة بالصحة.