Advertisements

لجنة القيد تغرم شركة " الزيوت المستخلصة " 50 ألف جنيه لعدم إلتزامها بالقوانين

البورصة المصرية
البورصة المصرية

قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية، بجلستها المنعقدة أمس الأحد، تغريم شركة الزيوت المستخلصة بمبلغ 50 ألف جنيه، وذلك لعدم التزامها بالمادتين 28 و34 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

وأوضحت اللجنة أن الغرامة لابد أن تسدد خلال 15 يوما من تاريخ إخطار الشركة بقرار لجنة القيد وعلى أن يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة.

وارتفعت إيرادات الزيوت المستخلصة خلال العام المالي الماضي لتسجل 1.88 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 1.76 مليار جنيه خلال العام المالي السابق له.

وأرجعت الشركة خسائرها خلال العام المالي الماضي إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج فيما يخص أسعار الزيت الخام الواردة من الشركة القابضة للصناعات الغذائية عن الربع الأخير من العام المالي 2020- 2021.

يشار إلى أن شركة الزيوت المستخلصة ومنتجاتها حققت صافي خسارة بلغ 8.33 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2020 حتى نهاية مارس 2021، مقابل 12.28 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال ذات الفترة لتسجل 1.38 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 1.31 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.