Advertisements

محافظ القاهرة يكرم أبطال البارالمبية طوكيو 2020

جانب من التكريم
جانب من التكريم
كرم اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أبطال مصر من أبناء محافظة القاهرة المتوجين بميداليات خلال دورة الألعاب البارالمبية طوكيو ٢٠٢٠ محمود محمد صبري وفاطمة عمر الفائزين بفضية رفع الأثقال، وهاني محسن لاعب رفع الأثقال الفائز بالبرونزية ومنحهم ميداليات تذكارية وشهادات تقدير للجهد الكبير الذى بذلوه، كما منح النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشورى ورئيس اللجنة البارالمبية المصرية التى شهدت اللقاء درع المحافظة تكريمًا لدور اللجنة فى رعاية الأبطال.

وأكد محافظ القاهرة، أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتكريم ابطال مصر ومنحهم أوسمة الرياضة هو ابلغ رسالة على اهتمام القيادة السياسية ودعمها غير المسبوق للرياضيين وتطوير المنشآت الرياضية.

وأضاف محافظ القاهرة، أن أبطال مصر أثبتوا أن الإرادة القوية قادرة على قهر الصعاب وتحقيق الإنجازات، مشيرا إلى أن إنجازات هؤلاء الأبطال ساهمت في رفع اسم مصر عاليًا وتعزيز مكانتها في المحافل الرياضية العالمية، متمنيًا لهم تحقيق المزيد من البطولات.

ووجه محافظ القاهرة تحية خاصة لأسر الأبطال الذين قاموا بتوفير المناخ المناسب لهم لتحقيق هذا الانجاز مؤكدًا أنه رغم أن هذا الدور خفى ولكنه أساس كل هذا النجاح.

يذكر أن الأبطال الثلاثة قد حققوا العديد من البطولات الدولية حيث شاركت اللاعبة فاطمة عمر محمد الحاصلة على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى في ٥ دورات بارالمبية عالمية منذ عام ٢٠٠٠ حتى عام ٢٠٢١ محققة ٤ ميداليات ذهبية وميدالية فضية.

كما حقق اللاعب هاني محسن الحاصل على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى عام ٢٠١٢ العديد من البطولات منها ذهبية دورة الألعاب البارالمبية لندن عام ٢٠١٢، وذهبية دورة الألعاب الأفريقية ٢٠٠٧ و٢٠١٥، و٣ بطولات عالم ذهبية ٢٠١٠.
أما اللاعب محمود محمد صبري فقد حصل على المركز الثاني في بطولة فزاع الدولية عام ٢٠١٩، كما حصل على المركز الخامس في بطولة العالم لرفع الاثقال بكازاخستان عام ٢٠١٩، والمركز الثالث في بطولة أبوجا عام ٢٠٢٠.