Advertisements

محافظ الدقهلية يشهد توزيع الدفعة الثانية من معدات النظافة (صور)

تسليم المعدات
تسليم المعدات
شهد الدكتور أيمن مختار "محافظ الدقهلية" اليوم الأحد تسليم الدفعة الثانية من معدات تحسين البيئة من الآلات والمعدات لتوزيعها على عدد من  المراكز والمدن والأحياء ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة.

وأشار " المحافظ " إلى أن المعدات الجديدة سيتم توزيعها علي 8 احياء ومراكز وهم ( حي غرب المنصوره، حي شرق المنصوره،  ومركز المنصوره، ومركز ومدينة بلقاس ، ومركز ومدينة نبروه، ومركز ومدينة ميت غمر ، ومركز ومدينة المنزله ، ومركز ومدينة السنبلاوين  ) بإجمالي  26 معدة ليصبح إجمالي ما تم توريده حتي الآن 57 معده من اصل 84 معدة، مشيرًا إلي أن باقي المعدات سيتم توريدها وتوزيعها علي باقي مراكز ومدن المحافظة.

كما أشار " مختار " إلى أن المعدات الجديده عباره عن 12 سيارة سوذكي نصف طن قلاب لتستخدم في جمع القمامه من الشوارع الصغيره، و٣ مكابس بسعة 16 متر مكعب و4 مكابس بسعة 6 متر مكعب، وأيضًا 2 سيارة كسح وشفط مياه، بالإضافة إلي 5 لوادر كتر بيلر مفصلي كبير.

ووجه " المحافظ " لرؤساء المراكز والمدن والاحياء بالصيانة المستمرة لكافة المعدات للحفاظ علي كفائتها ووضع خطة عمل وخطة صيانة  للمعدات الجديدة والبدء في تشغيل المعدات الجديدة اليوم.

وأكد " مختار " أن من أولويات الدوله دعم منظومة النظافة وملف تحسين البيئة لتحسين مستوي الخدمه المقدمه للمواطنين في مختلف المحافظات.

وقال " المحافظ " إنه تم التعاقد مع وزارة الإنتاج الحربي لشراء المعدات والآلات اللازمه ضمن ملف تحسين البيئة ودعم منظومة النظافة بتكلفة استثمارية تبلغ 102 مليون جنيه تم توريد حتي الآن معدات بتكلفة 48 مليون جنيه.

حضر التسليم المهندس  خالد جلال مدير عام ادارة المركبات والصيانة والمحاسب نادر محي مدير جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصوره ورؤساء المراكز والمدن والاحياء.

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بملف تحسين البيئة وتطوير منظومة النظافة بالمحافظات عن طريق شراء المعدات والآلات التي تسهم في تطوير المنظومه، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء،وفي إطار المتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية في هذا الشأن، وبالتنسيق والتعاون بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتورة هاله السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصاديه في دعم المحافظة في هذا الملف