Advertisements

عاجل من "الضرائب" بخصوص اليوتيوبرز والبلوجرز (فيديو)

مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية
قال محسن الجيار مدير إدارة ضرائب المسجلين بمصلحة الضرائب في وزارة المالية، إن "اليوتيوبرز" و"البلوجرز" والتجارة الإلكترونية وأي نشاط يحصل عليه المواطن بالتبعية يخضون لقانون ضرائب الدخل، مشيرا إلى أن الفترة الأخيرة نشطت جدا التجارة الإلكترونية ومهنة "اليوتيوبرز" و"البلوجرز".

ودعا "الجيار"، خلال لقاء مباشر ببرنامج "اليوم" المُذاع عبر فضائية "dmc"، من يزاول مهنة البلوجرز واليوتيوبرز بتسجيل أنفسهم في المنظومة الضريبية، مشيرا إلى أنه كان من المفترض أن يسجلوا نفسهم تطوعي لدي مصلحة الضرائب المصرية، والكثير منهم لم يسجل لذا كان من الضروري نشر الوعي الضريبي ودعوتهم لفتح الملف الضريبي".

وأشار مدير إدارة ضرائب المسجلين بمصلحة الضرائب، إلى أن من يزاول هذه المهنة عليه التوجه إلى المأمورية الضريبية التابعين لها وإحضار البطاقة الشخصية وعقد إيجار أو ملكية الوحدة السكنية التى يقطن بها، بجانب المستندات التى تثبت مزاولته تلك المهنة مثل الفواتير الخاصة بالتعاملات المالية بينه وبين يوتيوب أو فيس بوك.

وتابع: "ضريبة القيمة المضافة تبلغ قيمتها 14% من إجمالي الإيرادات خلال العام وعلى "البلوجرز واليوتيوبرز" توريدها إلى المصلحة".

ولفت إلى أنه يتم تطبيقها على من يصل حجم إيراداتهم 500 ألف جنيه فى العام أي أن الضريبة تبدأ من 70 ألف جنيه في العام، لافتا إلى أن الهدف من تطبيق الضريبة هو ضمهم للاقتصاد الرسمي للدولة وليس التضييق عليهم أو على المحتوي الخاص بهم.