Advertisements

تفاصيل جديدة عن منظومة إدارة المخلفات الصلبة

خالد قاسم
خالد قاسم
قال الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية إن المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة يوليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اهتماما كبيرا لضمان نجاحها وتوفير التمويل اللازم لتنفيذها بجميع محافظات الجمهورية.

وأضاف فى مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على قناة "dmc" أن مشروع تحسين جودة الهواء يأتي بالشراكة مع وزارات التخطيط والنقل والصحة والبنك الدولي، مشيرا إلى أنه عمل جماعي لتكون المدن المصرية مدن خضراء.

ونوه متحدث وزارة التنمية المحلية، بأنه بالتعاون مع البنك الدولي تعمل الوزارة على القاهرة الكبرى، وهناك جزئية خاصة بالنقل الداخلى والتركيز على تحويل إدارة المطارات لإدارة تتسم بالرشد والجزئية المتعلقة بتحويل الأتوبيسات من الشمعة السوداء إلى الشمعة البيضاء.
وكشف أنه سيتم توفير 100 أتوبيس جديد يعمل بالكهرباء، مضيفا: "سنبدأ فى عملية التخطيط لمدينة المخلفات وستكون أكبر مدينة للمخلفات الصلبة على 1200 فدان".

وأضاف أن إدارة المخلفات تهتم بالتخطيط والتنفيذ والرقابة عليها وتكوين الكوادر البشرية على إدارة هذا الملف، متابعا: "نحن حريصون أن تكون البرامج الثلاثة البنية التحتية وإدارة العقود والتشغيل التى تنفذ فى 4 محافظات حاليا وإنشاء إدارات فى المحافظات تضم كوادر مدربة ونهتم بالمتابعة والصيانة".