Advertisements

حوار مجتمعي للتعريف بأهمية مشروعات الصرف الصحي في حجازة بقنا

حوار مجتمعي
حوار مجتمعي
أقيم حوار مجتمعي، بقرية حجازة قبلي، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص، جنوبي محافظة قنا، للتعريف بمشروعات مبادرة "حياة كريمة" وأهمية مشروعات الصرف الصحي والعائد البيئي والصحي والاقتصادي منها على المجتمع، والذي تنفذه الشركة المساهمة المصرية للمقاولات، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

حوار مجتمعي 
ويستهدف المشروع مجلس قروي بحجازة، ويشمل حجازة قبلي وبها شبكات انحدار بطول ١٢٦كيلو متر وخط طرد و٢ محطة رفع فرعية ومحطة رفع رئيسية وهذا المشروع مخطط أن يخدم 70 ألف نسمة، هم سكان قرية حجازة قبلي ومدة تنفيذه عام.

وأكد المهندس رضا عبد التواب، مسئول المشاركة المجتمعية بشركة المساهمة المصرية للمقاولات، أن هذا المشروع يتم الإشراف عليه، من خلال جهات عده منها شركه مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، المجلس القروي، المحافظة، ولجان متابعة من رئاسة الجمهورية لأنه مشروع قومي.

وأكدت داليا إبراهيم، خبير المشاركة المجتمعية، أن هذا المشروع ومشروعات ضخمه أخرى، كانت حلم لقرى الصعيد تحقق هذا الحلم وأصبح واقع نعيش تنفيذه من خلال مبادرة الرئيس "حياة كريمة"، والتي سوف تنهض بالريف المصري وتوفر حياه كريمة للمواطنين ودورنا في هذه المرحلة مساندة الجهات المنفذة ودعمها للانتهاء من المشروع في الوقت المخطط له.

وتابعت: "كذلك لابد من التواصل المستمر بين القائمين على التنفيذ والقيادات المجتمعية والشبابية بالقرية وذلك للرد على أي استفسارات المجتمع وفحص أي شكاوى للمجتمع حيث أن مشاركة المواطن في تذليل العقبات أثناء تنفيذ المشروعات الضخمة وتقييم الخدمات المقدمة من اهم أدوار المشاركة المجتمعية".

الصرف الصحي
وأضافت هدى العوري، قياده نسائية بالقرية، أن هذا المشروع يمثل نقله نوعية لقرية حجازة وعلى كل فرد في المجتمع المساندة للانتهاء منه والتمتع بخدمة صرف صحي، حيث أن الأسر تتكلف شهريا ما يقرب من 600 جنيه للتخلص من مياه الصرف، بالإضافة للتأثير السلبي علي أساس المباني وهذا المشروع سوف ينهي كل هذه المشكلات.