العثور على جثة لجندي إسرائيلي بشمال الضفة المحتلة

العدو الصهيوني

العثور على جثة لجندي
العثور على جثة لجندي إسرائيلي بشمال الضفة المحتلة

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أنها عثرت مساء اليوم، على جثة أحد جنودها جنوب مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد فقدها لأثاره منذ مساء أمس الجمعة.

وذكرت صحيفة، جيروزاليم بوست الإسرائيلية، أن قوات الجيش، اعتقلت المواطن الفلسطيني نضال عمر من قرية بيت أمين بقلقيلية واتهمته بالتورط في قتل الجندي وإخفاء جثته أملاً في إطلاق شقيقه المعتقل لدى إسرائيل بتهمة المشاركة في هجمات فدائية في عملية تبادل بالجثة.

كان جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي ال شين بيت ، تلقى تقريرًا مساء الجمعة حول اختفاء الجندي وعدم اتصاله بأسرته منذ الصباح، وعلى إثر ذلك، اقترح تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع جيش الاحتلال والشرطة لتتبع وتحديد مكان الجندي.

وأفادت المعلومات التي تم التوصل إليها أن نضال كان يعمل مع الجندي في مطعم بتل أبيب، استدرجه إلى الضفة، حيث استقلا سيارة إلى مستوطنة شعاري تكفا القريبة من قلقيلية، وعقب وصولهما إلى منطقة مفتوحة قتله وأخفى جثته في بئر.

ووفقا لهذه المعلومات، داهمت قوات جيش الاحتلال قرية بيت نضال واعتقلته مع شقيق ثان له، حيث اعترف خلال التحقيقات بأنه أقنع الجندي بالذهاب معه إلى قلقيلية ومن ثم قتله، مشيرا إلى أنه كان يأمل في إطلاق سراح شقيقه المعتقل منذ 2003 في عملية تبادل بجثة الجندي القتيل.