Advertisements

رئيس مجلس الشيوخ ناعيًا المشير حسين طنطاوي: أفنى حياته في خدمة الوطن

عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ
عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ
نعى المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، باسمه وباسم أعضاء المجلس، المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، الذي وافته المنية صباح اليوم، عن عمر يناهز الـ 85 عامًا.

رئيس مجلس الشيوخ يعزي في المشير طنطاوي 
وقال رئيس مجلس الشيوخ، إن الراحل أفنى حياته في خدمة الوطن، وساهم في عديد من الإنجازات وتحقيق البطولات في حرب أكتوبر المجيدة، وإدارة البلاد في فترة حاسمة من تاريخ مصر أنقذتنا والأمة العربية من براثن الإرهاب.

نبذة عن المشير حسين طنطاوي 
جدير بالذكر أن المشير حسين طنطاوي تخرج في الكلية الحربية المصرية سنة 1956، ثم كلية القادة والأركان، شارك في حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973، حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة، وبعد الحرب حصل على نوط الشجاعة العسكري ثم عمل في عام 1975 ملحقا عسكريا لمصر في باكستان ثم في أفغانستان.

وتدرج في المناصب حتى أصبح وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في عام 1991 وحصل على رتبة المشير في 1993، تولى رئاسة البلاد بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير 2011 حتى تسلم الرئيس المنتخب بأداء اليمين الدستوري منصبه في 1 يوليو 2012، ومنح قلادة النيل وعين مستشارًا لرئيس الجمهورية.