Advertisements

بعد انفراد "الفجر".. إنهاء خدمة موظفين متهمين بـ"تعيينات وهمية" في مصنع ألومنيوم نجع حمادي

بمصنع ألومنيوم نجع حمادي
بمصنع ألومنيوم نجع حمادي
قررت شركة مصر للألومنيوم، في نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، إنهاء خدمة موظفين، بعد ضبطهما على خلفية اتهامات بالنصب والاحتيال، على عدد من المواطنين، وايهامهم بقدرتهم على التوظيف، وتغيبهما عن العمل.

وأنهت الشركة خدمة كل من "ه.ح"، يعمل بقطاعات إنتاج الأقطاب والحراريات، و"ن.ع"، يعمل بقطاعات تشكيل الألومنيوم- قطاع المسابك، ويرفع اسمهما من أعداد وكشوف العاملين، اعتبارا من يوم 7 سبتمبر 2021، تاريخ انقطاعه.

وتمكنت مباحث الأموال العامة في قنا، من ضبط عاملين، بمصنع الألومنيوم بنجع حمادي، في محافظة قنا، بعد اتهامات بالفساد، وأنهم ضمن "مافيا التعيينات الوهمية".

يأتي ذلك بعدما انفردت "الفجر" بنشر كافة تفاصيل هذه القضية، على موقعها الإلكتروني بعنوان "الفجر تكشف مافيا التعيينات الوهمية بمصنع ألومنيوم نجع حمادي ( مستندات)".

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط "هاني.ح"، يعمل بقطاعات إنتاج الأقطاب والحراريات بمصنع الألومنيوم، و"نادي.ع"، يعمل بقطاعات تشكيل الألومنيوم- قطاع المسابك، وذلك بناء على اتهامات بإيهام المواطنين في مدينة نجع حمادي، شمال محافظة قنا، لتعيينهم في مجمع الألومنيوم الصناعي، مقابل مبالغ مالية كبيرة، ليفاجئ المواطنون بأن كل تلك التعيينات وهمية ووقعوا فريسة لأفراد مافيا التعيينات الوهمية.

وكانت قد علمت "الفجر" من مصادرها، أن مجلس إدارة شركة مصر للألومنيوم، اتخذت إجراءات جادة بشأن وقف عدد من العاملين، المتهمين ضمن "مافيا التعيينات الوهمية".

مافيا التعيينات الوهمية

حيث صدر قراران إداريان حمل الأول رقم "320" لسنة 2021، والثاني "321" لسنة 2021، بشأن وقف "ه.ح"، يعمل بقطاعات إنتاج الأقطاب والحراريات، لمدة 5 أيام وذلك لمصلحة التحقيق، وتجديد الوقف لمدد أخرى ما لم تطلب جهة التحقيق رفعه.

وصدر القرار الثاني بوقف "ن.ع"، يعمل بقطاعات تشكيل الألومنيوم- قطاع المسابك، لمدة 5 أيام وذلك لمصلحة التحقيق، وتجديد الوقف لمدد أخرى ما لم تطلب جهة التحقيق رفعه، وذلك بعد الاطلاع على أحكام القانون 203 لسنة 1991، وعلى القرار الإداري رقم 299 لسنة 1995، وعل التحقيق الإداري رقم 24 لسنة 2021 ورأى المستشار القانوني للشركة والمعتمد من المهندس العضو المنتدب التنفيذي.

شكاوى عديدة

وكانت قد تصاعدت في الآونة الأخيرة شكاوى عديدة، حول قيام بعض الأشخاص بإيهام المواطنين في مدينة نجع حمادي، شمال محافظة قنا، لتعيينهم في مجمع الألومنيوم الصناعي، مقابل مبالغ مالية كبيرة، ليفاجئ المواطنون بأن كل تلك التعيينات وهمية ووقعوا فريسة لأفراد مافيا التعيينات الوهمية.

"الفجر" بحثت في الوقائع، التي بدأت بقيام بعض الأشخاص بتحرير محاضر ضد أحد العاملين بالمصنع، بتهمة النصب والاحتيال عليهم، وقيامه بإيهامهم بقدرته على تعيينهم في وظائف مختلفة، على الرغم من صدور قانون على أن المختص بقرار التعيين رئيس الجمهورية أو من يفوضه، ويتم التعيين على أساس الكفاءة والجدارة من خلال إعلان مركزي ينشر على بوابة الحكومة المصرية، وبعد ذلك يتم إجراء امتحان ينفذه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.