Advertisements

الطالع الفلكى الأحد 19/9/2021..نَشَاطَكْ الخَيْرِى!

بوابة الفجر

*القمر فى الرّبع الثّانى ، القمر فى الحُوت.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الدلو.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 23 أغسطس - 22 سبتمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 16 سبتمبر - 17 أكتوبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الجَبْهَة من 6 سبتمبر - 19 سبتمبر.

اليوم 9 تُوت قبطى ، 19 أيْلُول رُومى ، 12 صَفَر، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: كلهم بيئولو ياريت، اللى فِالجنّة بيئولو ياريتنا كنّا كَتّرنا ، واللى فِالنّار يئولو ياريتنا ما عملنا ولا أزنبْنَا.(نعيمة الصغير من فيلم ممنوع فى ليلة الدّخلة-1976)

*القمر فى الحُوت "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*اليوم يوافق ذكرى ميلاد
النجم البريطانى جيرمى إيرونز ليتم بمشيئة الله تَعَالى 73 سنة ، تعرفه من فيلم الموت الصعب 1995 ، حاصل على 17 جائزة عالمية منها أوسكار أحسن مُمثل عن فيلم مستقبل معكوس 1990 ، إبن لمُحاسب وله شقيق وشقيقة وولدان يعملان بالتمثيل وثروته تُقدّر بـ 16 مليون دولار،إيرونز له نشاط خيرى لمُقاومة الجوع ونال لقب سفيرالنوايا الحسنة من الأمم المتحدة بالعام 2011 عن نشاطه لتحسين الزراعة فى الدول الفقيرة ، هذه هى الأسماء المُساوية للقَيَم الحسابية لإسم جيرمى جون إيرونز والشهرة جيرمى إيرونز مع التنبيه أنها لا تُعبرعن صفات تتواجد فيه بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(معقل الأبطال)،(رجل وطنى)،(اللون البنفسجى)،(شيزوفرينيا)،(كثيرالإرتياب)، (إمبراطور رومانى)،(الفانوس الأخضر)،(مملكة السحر)،(ملك بابلى).
 

*إلى الطّوالع اليوميّة.

برج الحمل: بعض الأشخاص يمرضون إن ركنو للمكوث فى المنزل وأنت منهم ، وهذا مفيد لحمايتك من الأمراض والديون.

برج الثور: قد يأتى الضرر من أصحاب النوايا الطيبة ، لذا لاتقم باتباع نصائح الآخرين بشكلٍ أعمى دون فحصها والتأكد من ملاءمتها لك.

برج الجوزاء: رغبتك فى رعاية من حولك تنسحب على الفقراء والأيتام، الحيوانات والطيور،لا تنسَ رعاية شيوخ عائلتك فالأقربون أولى بالمعروف.

برج السّرطان: تقبل الإنتقاد المُوجّه نحوك بابتسامة وخذ الجانب البنّاء فيه بوجه الإعتبارفأنت لست كامل الأوصاف،وتجاهل بقيّة القصيدة طالما لم تمسّ كرامتك.

برج الأسد: إبحث عن مهاراتك ووظفها فيما تُجيده ولا تقلد الآخرين ، قيمة كل إمرئٍ مايُحسنه ، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج العذراء: العلاقات إما نافعة وإمّا ضارّة وعليك تحديد نوعيّة العلاقة و التصرّف بِحَزم مع نفسك ومع الطرف الآخَرْ ،الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الميزان: تصفح الشبكة العنكبوتية قد يُلهمك بفكرة تكون باب رزق جديد لك، لا تستهن بالأفكار البسيطة فكلنا وُلِدنا صغاراً، وكذلك المشاريع العملاقة.

برج العقرب: إستعادتك واردة لأمل مفقود لوظيفة أو صفقة فقدت الأمل فيها ، أحد الآمال المفقودة ربما تحصّلت عليه من جديد لكن بصورة أفضل.

برج القوس: مُعالجة المشكلة فى بدايتها مع ثقلها على قلبك أفضل لك من تركها لتتعقّد وتُصبح أكثر ثقلاً ، الهرب من المشاكل ليس من شِيَمِكْ.

برج الجدى: تمسّك بالقوانين والتقاليد فى تعاملاتك وابتعد عن أىّ محاولة لتغيير رأيك عن إتباع الطريق الصحيح وإلا عانيت، الأصول ماتزعّلشْ.

برج الدّلو: لا تقبل الأمور كما تُقدّم لك ، لن تتأذى إن قمت بالسؤال لماذا؟ كم ؟ متى ؟ قد يكون أسلوبنا الطيب مع الآخرين تشجيعاً للخطأ.

برج الحوت: إستعمالك لمهارة تقسيم الوقت يعنى إنهاء أكثر من عمل، تأكد من إنهاء جزء من تلك الأعمال بصورة نهائيّة ، مالا يُدرك كله لايُترك كله.