اعتراف إسرائيلى بفشل "القبة الحديدية"

عربي ودولي


اعترفت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الصهيونية بفشل منظومة القبة الحديدية الصهيونية من إيقاف صواريخ المقاومة الفلسطينية التي ما زالت تسقط على المغتصبات في منطقة النقب الغربي، على الرغم من تمكنها من قبل من إسقاط بعض صواريخ المقاومة قبل سقوطها على الأرض، مشيرةً إلى أن بلدة بئر السبع المحتلة استقبلت صباح اليوم أكبر عدد من الصواريخ.



وتحدثت الصحيفة عن استمرار سقوط صواريخ المقاومة الفلسطينية كل ساعة تقريبًا على بئر السبع، مضيفةً أن أحد الصواريخ أصاب المدرسة الثانوية الرياضية بالبلدة، متسببًا في أضرار جسيمة بالمبنى الذي كان فارغًا وقت سقوط الصاروخ.



وأشارت الصحيفة إلى أن منظومة القبة الحديدية تمكَّنت من إسقاط صاروخ واحد قبل أن يضرب بئر السبع، فيما فشلت المنظومة في إسقاط العديد من الصواريخ التي سقطت في محيط البلدة.


وقالت إن نحو 10 قذائف صاروخية للمقاومة الفلسطينية نجحت في السقوط على عسقلان وإشكول، صباح اليوم، دون وقوع إصابات أو حدوث دمار.


وتناولت الصحيفة الاجتماع الطارئ الذي دعت إليه لجنة الشئون الخارجية والدفاع بالكنيست الصهيوني؛ لمناقشة ما وصفته بالتصعيد جنوبي الكيان، مشيرةً إلى تصريحات رئيس اللجنة الذي شغل منصب وزير الحرب في الكيان من قبل والذي طالب فيها إما بالاستمرار في مواجهة حرب الاستنزاف مع المقاومة الفلسطينية أو باستهداف حركة حماس وإسقاط حكمها في قطاع غزة عن طريق استهداف قادتها ومنشآتها.



ونقلت الصحيفة عن القيادة الجنوبية العسكرية للكيان أن وزارة الحرب الصهيونية تدرس حاليًّا كيفية مواجهة ما وصفته بالتصعيد من جانب المقاومة الفلسطينية، مؤكدةً أنها لن تنجرَّ إلى حرب برية داخل قطاع غزة قبل التخطيط لها جيدًا.