Advertisements

مقترح قديم ينصف كومان في برشلونة

كومان
كومان
أفادت تقارير صحفية إسبانية، عن تواجد اسم رونالد كومان، من ضمن الأسماء التي تم اقتراحها لتدريب برشلونة منذ 18 عامًا، وذلك أثناء الانتخابات الرئاسية لبرشلونة في عام 2003.

وكان من رأس الداعمين لتولي كومان تلك المهمة آنذاك، كل من الأسطورة الهولندية يوهان كرويف إضافة إلى بيب جوارديولا، المدرب الأسبق للبلوجرانا.

ووفقًا للمعلومات الواردة بصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية:" فإن بالرغم من وجود اختلاف آراء بين كرويف وجوارديولا، بشأن دعم المرشح لتولي رئاسة برشلونة حينها بين لابورتا ولويس باسات، إلا أنهما اتفقا على أن أفضل من يتولى تدريب برشلونة هو كومان".

وأضافت:"وتلقي كرويف العديد من الأسئلة في يوم 12 يونيو من عام 2003، عما إذا كان كومان خيارًا جيدًا وأجاب: "الكل يحبه، لكن أياكس لا يرحب بالتخلي عنه في الوقت الحالي".

وتابعت:"في الوقت نفسه لم يلعن كرويف بشكل رسمي دعمه لأي مرشح، لكنه قال إن كل من يعرفه جيدًا سيعرف إلى من سيصوت، في إشارة إلى لابورتا".

وأشارت العديد من التقارير الصحفية إلي أن كومان يشرف على مران أياكس ويتبقى عام في عقده مع الفريق الهولندي، وطلب أياكس مبلغا ماليا من أجل الموافقة على رحيله، إلا أن برشلونة لم يتفاوض من أجله.

واختتمت:"وبعد هذه الأحداث رشح كرويف كل من جوس هيدينك وفرانك ريكارد، وتولى الأخير المهمة الفنية للبرسا، وقاد الفريق لنجاحات عديدة على رأسها الفوز بدوري أبطال أوروبا عام 2006".