Advertisements

الطالع الفلكى الجُمعَه 17/9/2021..قُلُوب مُمَيَّزَة!

بوابة الفجر

*القمر فى الرّبع الثّانى ، القمر فى الدّلو.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الجدى.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 23 أغسطس - 22 سبتمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 16 سبتمبر - 17 أكتوبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الجَبْهَة من 6 سبتمبر - 19 سبتمبر.

اليوم 7 تُوت قبطى ، 17 أيْلُول رُومى ، 10 صَفَر، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: -تِلائِى اللى واخد عشر أراريط مال على سبعة صحة زائد زوجة صالحة على إتنين علم وأربعة راحة بال.(حسين الشربينى من فيلم جرى الوحوش-1987)

*القمر فى الدّلو "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(الزّهرة فى العقرب تربيع زحل فى الدّلو- غربيّاً- تُروبِيكَال سِيسْتِمْ)
الزّهرة تربيع زحل نصف محبّة أو نصف عداوة وبينهما 90 درجة لاغير، يكون هذا التربيع فى أدق درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى الثّامنة و 14 دقيقة صباح اليوم بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

الزهرة ترمز للحب والحنان وزحل يرمز للوحدة والحرمان والشقاء ، نبحث عن الحب منذ الصغر فنسعد أو نحزن حسب مقدار إهتمام الوالديْن بنا أوإهتمامهما بالأخ أو الأخت أكثر منّا ،عندها (قد) نبدأ فى الشعور بالوحدة/زحل والحرمان من عاطفة/ الزّهرة نعتقد أنها حقّ أصيل وحصرى لنا، عندما نكبر يكبر معنا هذا الشعور لنعتقد أن حبيب/ة القلب حقّ أصيل وحصرى لنا وقبول الحبيب لحبّنا أمر مفروغ منه من وجهة نظرنا ، عندها يتولّد الشقاء (تربيع زحل والزّهرة) لنحاول التحصّل على هذا الحب عُنْوَة/بالقوّة ، هذا ما قام به عشرة أخوة ظنّو أنّ حبّ أبيهم لهم حق حصرى فتولّد لديهم حالة من الشقاء العاطفى ، الإحباط والإكتئاب أدّت بهم لتفكير شرير بالتخلص من أخيهم الصغير ليتمتعو بحنان أبيهم المفقود حصرياً لهم فقط.

مفتاح التخلّص من تأثير هذا التربيع إن شعرت بأنك وحيد/منبوذ/مرفوض من الحب/حبّ من طرف واحد ، أن تحُبّ نفسك لنفسك ، لامزيد من البكاء على حبّ مفقود أو شعور بالوحدة ، قم بمسح دمعتك من على خدّك بيدك ولا تنتظرأحدهم ليفعل ذلك عنك، الشعوربضياع الحبيب لايتوقّف عند حرمانك منه لكن مايزيد من مرارتك شعورك أن من فاز بالحبيب أعلى منك فى المرتبة ما يولّد شعوراً بالنقص والدّونيّة وأنّك لست أهلا للفوز بأىّ شيئ آخَر،كنموذج عادل إمام بفيلم حتى لايطير الدخان وشادية بفيلم أضواء المدينة وسعاد حسنى بفيلم خلى بالك من زوزو ، حبّ ضائع أوحبيب مفقود حَدَثَ وانتهى الأمر ولا ضرورة ليكون المستقبل قاتماً كما كان الماضى قاتماً بضياع حبّك كنموذج محمود ياسين بفيلم همسات الليل.

برح العذراء يشتهر بالنقد اللاذع ،هذا التربيع (قد) يدفعك لسماع كلمات تجعلك تنظر لنفسك فى المرآة ثم تقوم بكسرها وتغطية وجهك مُتَمَنّياً الإختفاء من هذا العالم، لا تستمع لمن يقوم بالتخفيض من شأنك أو إشعارك أنك عديم القيمة أو غير محظوظ بشهادة علميّة أو ثروة مالية أو صحّة جسديّة أو زوجة جميلة ، خلقنا الله تَعَالى لكلٍ منّا بصمة تُميّزه عن بقيّة المخلوقات وقَسَّمَ الأرزاق بِحِكْمَتِهِ تَعَالى فاعرف أنك مُمَيّز مهما كنت مُتواضعاً فى مهاراتك بقلبٍ طيّب أو خُلُقٍ كريم ، خَلَقَ الله تَعَالى التفاح وبجانبه الباذنجان ولاداعى لتحقير الباذنجان فله فقير يستمتع بطعمه ويُشبع له جوعه ويحفظ له كرامته دون حاجة ليشحذ منك ثمن التفاح.


تأثير هذا التربيع لايستمر طويلاً ليتلاشى سريعاً وترجع لحالتك الطبيعيّة من جديد لتتقبل نفسك بعيوبك ومزاياك دون أى شعور درامى ، بمشيئة الله تَعَالى ، كما أنه (قد) يتسبب فى حالة من الإنفاق المالى بِسَفَه كمحاولة للهرب من مشاعرالوحدة والشعور بالنقص أو الدّونيّة ، إن كنت زوجاً/زوجة فهذا الوقت مُهمّ جداً أن تقوم بإسماع من تحبّ أنك تُحبّه لتشتت عنه أى شعور بخفوت فى حبّك قد يحدث بسبب هذا التربيع ، خصوصاً إن لاحظت أن الحبيب يبحث عن كتفك ليشتكى شعوراً بتقدّم العمر أو تأخر فى الوظيفة أو إفتقاد لأحد الوالدين إنتقلا للجهة الأخرى.
 

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: ماقلّ ودلّ، مُختصر مفيد لإيصال وجهة نظرك لغيرك ، من قَلّ كلامه قَلّ خطؤه ، معادلة بسيطة لكن مردودها كبير، بمشيئة الله تَعَالى.

برج الثور: فعلك للخير تصرف نبيل يتفق مع مبادئك النّزيهة، لكن إحرص أن تبدأ بالأقرب فالأبعد، لأن الأقربون أوْلى بالمعروف.

برج الجوزاء:التفاصيل الصغيرة الماكرة قد تتعاظم لتكون فى ضخامةالأهرامات عند نشوب النّزاع المتوقّع، إفحص تفاصيل الإتفاقات المكتوبة بصبر مُمِلّ.

برج السّرطان: حتى من قد تعتقد بأنه عديم الحيلة قد يتمكّن من إسداء خدمة لك لا تتوقّعها ، لاتستخف بالآخرين فحتى النملة لها دورٌ فى هذه الدنيا.

برج الأسد: ضع أموالك بين ضلوعك إن أمكنك،لاتضع بيضك كله فى سلة واحدة ثم تشتكى من الكوابيس.
 
برج العذراء: البكاء على جروح الماضى العاطفية ليست من صفاتك، لست من النوع الضعيف فلا تتقمّص دورالضحيّة المغلوب على أمرها.

برج الميزان: إبتعد عن التدخل فى شئون الآخرين و اهتم بشئونك ومصلحتك، لا توجّه النصيحة إلا لمن يستحقها ، ويُقدّرها.

برج العقرب: إستعمالك لمهارة تقسيم الوقت يعنى إنهاء أكثر من عمل، على الأقل تأكد من إنهاء جزء من تلك الأعمال بصورة نهائيّة ، مالا يُدرك كله لايُترك كله.

برج القوس: لاتورّط نفسك فى مواجهة الدّهماء وابتعد بنفسك عن الأماكن التى لاتليق بمستواك الإجتماعى ،صَنف من البشر البُعد عنهم غنيمة.

برج الجدى: إن كنت تعتقد أنك ضحيّة لجرح عاطفى غائر فاقطع النّحيب و استجمع نفسك وقف على قدميْك ، وابحث لنفسك عن فرصة جديدة وحياة جديدة.

برج الدّلو: لاتكن مُتحرّراً فى أفكارك فيما يخص التصرفات الأخلاقيّة ،بعض الأشياء يكمن سرّ جمالها فى أنّها قديمة لاتتطوّر ومنها الأخلاقيّات والقِيَم العليا.

برج الحوت: من وقتٍ لآخر تبدو العزلة مصدراُ لشحنك بالطاقة ،حاول إستثمار العزلة لأداء فروضك الدينيّة لتضمن أقصى إستفادة مُمكنة من حالة التنسّك هذه.