Advertisements

11 طن كبدة فاسدة.. حملات على ثلاجات اللحوم بالإسكندرية (صور)

حملات على ثلاجات اللحوم
حملات على ثلاجات اللحوم

"الكبدة الإسكندراني".. تعتبر من أحد أهم وأشهر الأكلات الشعبية التي لا يخلو بيت في الإسكندرية منها، ويقبل عليها الصغير والكبير، وتنتشر بشكل كبير في كل مكان خاصة بعروس البحر المتوسط، وتقوم المطاعم وعربات بيع الساندوتشات الشعبية بعمل الكبدة بخلطتها المميزة ورائحتها الجذابة التي تجعلك تشعر بالجوع فور أن تشم تلك الرائحة الرائعة.

وتمتلئ ثلاجات حفظ اللحوم بكميات منها في المطاعم، وعلى العربات، وفي الشوارع الصغيرة المعروفة داخل المحافظة، وحرصًا من الأجهزة الرقابية على دعم مبادرات السيد رئيس الجمهورية للحفاظ على صحة المواطنين، وبالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، قامت عدة حملات على ثلاجات اللحوم والمواد الغذائية، والتي أسفرت عن ضبط ما يقارب الـ 11 طن كبدة ومصنعات لحوم منتهية الصلاحية، وهذا ما سنعرفه في السطور القادمة.

"حملة مكبرة على ثلاجات حفظ اللحوم"
 تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقيادة المحاسب "محمد سعد الله أحمد" وكيل الوزارة وفرق العمل التابعة له، بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى برئاسة الدكتور يوسف شباط مدير المديرية، وفريق العمل التابع له بالإشتراك مع السيد عضو الرقابة الإدارية، من شن حملة مكبرة على ثلاجات حفظ اللحوم والمواد الغذائية بمناطق العصافرة ٤٥، والمنشية.

"ثلاجة شهيرة بكميات من الكبدة المنتهية الصلاحية"
وتم ضبط ثلاجة كبيرة وشهيرة لحفظ اللحوم بها كميات من الكبدة المجمدة منتهية الصلاحية، وكميات من الكبدة الفاسدة والتى عليها فساد واضح وظاهري وتم تحريز الكميات الأتية:

٣٠٠ كرتونة كبدة بقري وزن الكرتونه ١٥ كجم تقريبًا، منتهي الصلاحية بإجمالي ٤.٥ طن كبدة، و٣٥٠ كرتونة كبدة مجمدة أمريكي منتهية الصلاحية زنة الكرتونة ١٤ كجم بإجمالي ٥ طن.

كما تم تحريز وضبط (١٢) كرتونة قلب بقري بإجمالي ١٦٨ كجم تقريبًا، و(٣٢) كرتونة كبدة مجمدة صناعة أمريكى متهالكة زنة الكرتونة (١٢) كجم بإجمالي (٣٨٤) كجم.

"ضبط خاتم لمد تاريخ الصلاحية"

كما تم ضبط "خاتم" للقيام بمد فترة الصلاحية بعد محو تاريخ الصلاحية المنتهي، عدد ٢٥ شيكارة بروتين صويا منتهى الصلاحية زنة الشيكارة ٢٠ كجم بإجمالي نصف طن.

"ثلاجة حفظ لحوم بدون ترخيص"

كما تم ضبط ثلاجة حفظ لحوم ومواد غذائية بدون ترخيص، وتم تحرير (٢٥٠) كجم لحوم ضأن مبردة مذبوحة خارج المجازر ومزورة الأختام، وضبط محل جزارة بدون ترخيص من الجهات المختصة وتم التحفظ على كميات كبيرة من مصنعات اللحوم.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات للعرض على وكيل النائب العام.