Advertisements

مساعد وزير التعليم العالي يتفقد منشآت الجامعة الأهلية بجنوب الوادي

بوابة الفجر
تفقد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي والمشرف العام على مشروع جامعة جنوب الوادي الأهلية والدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير التعليم العالي للمشروعات القومية، اليوم الأربعاء، منشآت الجامعة الأهلية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمنسق العام لمشروع الجامعة الاهلية والدكتور احمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأكد رئيس الجامعة ان زيارة مساعد وزير التعليم العالي جاءت في اطار المتابعة المستمرة للموقف التنفيذي للأعمال الانشائية بالجامعة الاهلية التي تقام على مساحة (41) فدان ومن المقرر ان تقدم الجامعة الاهلية باقة متميزة من البرامج التعليمية في مجالات العلوم الانسانية والاجتماعية والعلوم الهندسية والعلوم الطبية بأجمالي 25 برنامج من المتوقع ان تستوعب 120000 طالب وتعمل على تقدم خدمة تعليمية متميزة في اطار رؤية مصر 2030 والتي يعد قطاع التعليم من اهم مكوناتها.

وأشاد الدكتور انور اسماعيل مساعد وزير التعليم العالي للمشروعات القومية بحجم الانجاز في منشآت جامعة جنوب الوادي الاهلية وتفقد عدة مبان للاطمئنان على حسن سير العمل مشيرا الى اهمية توثيق كافة مراحل العمل بموقع الجامعة الاهلية واستيفاء مختلف متطلبات السلامة الانشائية واتمام مختلف المهام وفق اعلى معايير الجودة وتوفير كافة الاحتياجات لتلبية متطلبات العملية التعليمية في الجامعة

وأضاف الدكتور احمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمنسق العام لمشروع الجامعة الاهلية انه يجري العمل في 10 مبان تضم مبنى ادارة الجامعة و3 مبان للعلوم الطبية 2 مبنى للعلوم الهندسية ومبنى للعلوم الانسانية و2 مبنى للورش ومبنى للمعامل.

وأشار إلى أن البرامج التي تسعى الجامعة الاهلية الى تقديمها تواكب تلبية احتياجات سوق العمل ومنها على سبيل المثال لا الحصر برنامج اعداد المعلم الدولي، برنامج ادارة اللوجستيات وسلاسل الامداد، برنامج السياحة الرياضية والترفيهية، برنامج علوم البيانات والهندسة، برنامج هندسة الروبوتات، برنامج الصيدلة الاكلينيكية وغيرها من البرامج المتميزة. وهناك متابعة مستمرة لسير العمل وفقا للجدول الزمنى لعملية الانشاء.