Advertisements

جامعة أسوان تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

 الدكتور أيمن محمود
الدكتور أيمن محمود
قال الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان إنه جاري اتخاذ كافة الاستعدادات لاستقبال العام الجامعي الجديد، من أعمال الصيانة بالمدن الجامعية والمنشئات الجامعية بمختلف مقارات الجامعة بصحاري أسوان الجديدة وتعقيم قاعات الدرس وغيرها من المنشآت التعليمية بالجامعة مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للمواجهة الموجه الرابعة لفيروس كورونا المستجد في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ومن المستهدف الوصول إلي عدد 37 ألف ونصف بداية من 192021 الجاري حتي نهاية أكتوبر القادم ما بين طالب وعضو هيئة تدريس وعاملين بالجامعة ومنتسبيها.

وأشار القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان إلى أنه في إطار توجهات الدولة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إطلاق حملة لقاح فيروس كورولا بالجامعات والتي بدأت بأعمال التطعيم لأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري وطلاب الجامعة بلقاح فيروس كورونا وذلك بالتنسيق مع المستشفى الجامعي بأسوان، وذلك من خلال تخصيص أربعة لجان لتلقي وتوفير اللقاحات بالحرم الجامعي بصحاري والحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة وكلية الهندسة في ابوالريش والمستشفي الجامعي بأسوان.مع الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الاحترازية.


كما أشار الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان إلى أنه قد تم التنسيق بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة والسكان، لتطعيم أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب بالجامعات المصرية والمستشفيات الجامعية استعدادا لاستقبال العام الدراسي.

وأوضح الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي بمستشفيات جامعة أسوان أنه تم تشكيل لجنة طبية لزيارة مقارات اللجان المخصصة لتلقي اللقاح ومنها المستشفى الجامعي بأسوان ويأتي ذلك في إطار توفير الخدمة الطبية للعاملين بالجامعة وتقوم المستشفي الجامعي بأسوان بتوفير المصل والاطقم الطبية مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف الدكتور محمد صبحي مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة أنه بالتنسيق بين الإدارة الطبية والمستشفي الجامعي تم توفير الأماكن وأطقم التمريض لإعطاء المصل لمنسوبى الجامعة لتلقى لقاح كورونا داخل الحرم الجامعي بصحاري وسط تطبيق الإجراءات الاحترزية للحافظ على سلامتهم.
 
وبدأت اللجان المخصصة في تطعيم الطلاب الجدد للعام الجامعي القادم وذلك عند توقيع الكشف الطبي بمقر كلياتهم عند استيفاء الأوراق المطلوبة عند التقدم مع إحضار بطاقة الترشيح.