Advertisements

إخلاء وإزالة منزلين مجاورين للمنزل المنهار بشبرا الخيمة

المنزل المنهار بشبرا الخيمة
المنزل المنهار بشبرا الخيمة
أعلن اللواء سامي علام رئيس حي غرب شبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، إخلاء وإزالة منزلين مجاورين للمنزل المنهار بمنطقة الإطفاء بالحي، والذى انهار مساء الأربعاء الماضي، ولقي 4 أشخاص مصرعهم أسفله.

وقال رئيس الحي، إنه جرى إخلاء المنزلين المجاورين لخطورتهما على السكان بهما، وجار إزالتهما، وتبين أن المنزل الأول عبارة عن دور أرضي، و4 أدوار علوية، والثاني أرضي، و3 طوابق علوية.

فيما جرى تسكين 4 أسر من المنزل المنهار بدار الضيافة في شبرا الخيمة، وقام المهندس إيهاب مهدي رمضان، والدكتور مجدي البكري نائبي الحي بالإشراف على تسكين الأسر، ومتابعة عمليات إزالة المنزلين الآخرين المجاورين للمنزل المنهار لإزالتهما حتى سطح الأرض بعد ان كشفت لجنة المنشآت الآيلة للسقوط خطورتهما على السكان، ويجب إخلاء هما منهما.

وكانت منطقة الإطفاء فى حى غرب شبرا الخيمة قد شهدت انهيار عقار مكون من 4 طوابق، ما أسفر عن مصرع 4 أشخاص بينهم 3 محامين، وتمكنت أجهزة الحماية المدنية من انتشال جثة علاء الدين محمد عبد الرحيم بيومي دبش" 63 عامًا، محامٍ وصاحب مكتب محاماة بالعقار، كما نجحت جهود فرق الإنقاذ في انتشال جثة أحمد جمال إبراهيم عوف 25 عامًا، كما جرى انتشال جثة كلا من مصطفى محمد عبدالحميد 25 عامًا، وصباح صلاح رمضان يوسف 30 عامًا، محاميان واللذان كانا على قيد الحياة وقت استخراجهما وتوفيا أثناء إسعافهما متأثرين بإصابتهما.