Advertisements

المفوضية الأوروبية توافق على خطة لدعم الشركات المتضررة من كورونا

بوابة الفجر

وافقت المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء بموجب قوانين مساعدة الدول الأعضاء على خطة فرنسية لإنشاء صندوق بقيمة 3 مليارات يورو يستثمر من خلال أدوات الدين والأسهم في الشركات المتضررة من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقالت نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية مارجريت فيستاجر والمسئولة عن سياسة المنافسة - عبر بيان نشرته المفوضية على موقعها الالكتروني الرسمي - إن خطة إعادة الرسملة التي تبلغ قيمتها 3 مليارات يورو ستمكن فرنسا من دعم الشركات المتضررة من تفشي كورونا عبر تسهيل وصولها إلى التمويل في هذه الأوقات الصعبة.

واضافت ان المفوضية تواصل العمل في تعاون وثيق مع الدول الأعضاء لإيجاد حلول عملية للتخفيف من الأثر الاقتصادي لتفشي الوباء بما يتماشى مع قوانين الاتحاد الأوروبي.

وأوضح البيان أن فرنسا أخطرت المفوضية بموجب الإطار المؤقت بخطة قيمتها 3 مليارات يورو لسد الديون ودعم رأس مال الشركات المتضررة من تفشي فيروس كورونا.

وسيتم تنفيذ الخطة من خلال صندوق يحمل اسم "صندوق تحول المؤسسات المتضررة من تفشي كوفيد-19" وبموجب البرنامج ستتخذ المساعدة شكل قروض ثانوية وتدابير إعادة الرسملة لا سيما عبر أدوات رأس المال المختلطة والأسهم الممتازة التي لا تشترط حقوق التصويت.