Advertisements

صحة كفرالشيخ: توفير المستلزمات للطواقم الطبية لمواجهة كورنا

أرشيفية
أرشيفية
اجتمعت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور إيهاب عطية، مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوى بالوزارة، مع مديرى الإدارات الفنية بديوان المديرية ومديرى مستشفيات المحافظة.

وخلال الاجتماع تم مناقشة تطبيق معايير مكافحة العدوى ورفع نسب تطعيم الفريق الطبي، وتوفير المستلزمات للحد من إصابات الفريق الطبي، كما تم مناقشة بعض النقاط الخاصة بمكافحة العدوى بالمستشفيات والإدارات الصحية والتأكيد والتشديد على أهمية فرز المرضى للحد من الموجة الرابعة من فيروس كورونا.

ومؤخرا، فقد عقدت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، اجتماعًا موسعًا مع مديري إدارات الطب العلاجي لمناقشة خطة العمل خلال الفترة القادمة وخطة المستشفيات للاستعداد للموجة الرابعة من كورونا ومناقشة سلبيات الفترة السابقة ومحاولة تلافيها.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة ملف أدوية الأزمات والكوارث والإنجاز خلال الفترة السابقة وما تم توفيره من أدوية خلال أزمة كورونا، وكذلك ملف السموم والتوسع فى تدريب الأطباء على التعامل مع حالات السموم.

وقالت وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنه قد تم عقد اجتماع لمسئولي أقسام العزل واللجنة العلمية بالمستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، ويأتي ذلك في ضوء رفع كفاءة الأطقم الطبية بالمستشفيات والاطلاع على كل جديد في التعامل مع فيروس كورونا المستجد.

وأضافت سلام أنه قد تم عقد أثناء الاجتماع عدة محاضرات ترأسها الدكتورة وفاء الكفراوي عن العلاج بالأكسجين والعناية، والدكتور محمد عمر عن أكتيمرا والمضادات الحيوية، والدكتور محمود العطار عن التشخيص والجديد فى بروتوكول التعامل مع فيروس كورونا المستجد، والدكتورة أسماء نبيل عن التداخلات الدوائية والتحاليل الخاصة بالأدوية.