Advertisements

بعد إعلانها.. طريقة الحصول على نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب (صور)

أرشيفية
أرشيفية
أعلنت وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، نتائج مرحلة تقليل الاغتراب.

وبدأ مكتب التنسيق في استقبال طلبات تقليل الاغتراب، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، خلال الفترة من يوم الأربعاء الماضي 8 سبتمبر، ولمدة 5 أيام، انتهت يوم الأحد الماضي 12 سبتمبر.

وتقدم طلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق 2021، برغباتهم لتقليل الاغتراب، وفقا للضوابط والشروط المنظمة لذلك، والتي سبق الإعلان عنها من جانب الوزارة.

وأتاحت الوزارة، اليوم الثلاثاء، نتائج مرحلة تقليل الاغتراب على موقع التنسيق الإلكتروني.

فيما يلي من سطور، تستعرض "الفجر" لمتابعيها، كيف يمكن الحصول على نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب الخاصة بطلاب المرحلتين الأولى والثانية بتنسيق 2021:

- يقوم الطالب بالدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني.

- يظهر أمام الطالب خياران، هما (للدخول إلي صفحة نتائج تقليل الاغتراب للثانوية العامة اضغط هنا)، و(الدخول إلي الصفحة الرئيسية لمكتب التنسيق)، يختار الأول.

- تظهر أمام الطالب صفحة خاصة بالبيانات التي يجب أن يدخلها، وهي رقم الجلوس والرقم السري.

- يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس الخاص به، والرقم السري، الموجود على استمارة النجاح التي يتسلمها من المدرسة.

- بمجرد الضغط على زر (عرض) تظهر أمام الطالب نتيجة تقليل الاغتراب الخاصة به.

- تظهر بطاقة الترشيح النهائية الخاصة بالطالب بعد انتهاء برنامج تقليل الاغتراب، وتعتبر أي بطاقة سابقة لاغية.

- وتعتبر بطاقة الترشيح لاغية إذا تم تحويل الطالب من خلال برنامج تقليل الاغتراب، وسيتم إرسال اسمه في الكشوف النهائية بعد ظهور نتيجة برنامج تقليل الاغتراب للكلية المرشح إليها.

- كما تعتبر الصفحة التي تظهر للطالب مجرد إخطار بالكلية أو المعهد التي رشح لها، أو حال استنفاد الرغبات، ولا تعتبر مستندا لقيد الطالب بها، وعلى الطالب المرشح فقط سرعة التوجه إلى الكلية أو المعهد لإتمام إجراءات القيد خلال 15 يوما من تاريخ إعلان النتيجة.

- على الطالب المرشح فقط ضرورة طباعة الإخطار لاستكمال الإجراءات.

- في حالة وجود اختلاف في بيانات الطالب (رقم الجلوس أو المجموع أو الشعبة) لا يعتد بالإخطار، وعلى الطالب الرجوع لمكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة فورا.

كانت وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي، قد أعلنت أنه تيسيرًا على الطلاب، تم فتح مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات)، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني أمام الطلاب المُرشحين في المرحلتين الأولى والثانية، لإجراء التحويلات، لتقليل الاغتراب المُناظر وغير المُناظر، فى حدود النسبة المُقررة (10%)، وذلك خلال الفترة من يوم الأربعاء 8 سبتمبر 2021، حتى يوم الأحد 12 سبتمبر 2021.

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، يوم الأحد 29 أغسطس الماضي، حيث جاء الحد الأدنى لتنسيق الشعبة العلمية (علمي علوم) 362.5 درجة فأكثر، أي بنسبة 88.41% فأكثر، بإجمالي 22954 طالبا وطالبة، وجاء الحد الأدنى لتنسيق الشعبة الهندسية (علمي رياضيات) 328 درجة فأكثر، أي بنسبة 80.00% فأكثر، بإجمالي 16293 طالبا وطالبة، بينما جاء الحد الأدنى لتنسيق الشعبة الأدبية 269.5 درجة فأكثر، أي بنسبة 65.73% فأكثر، بإجمالي 79033 طالبا وطالبة.

كما أعلن وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، يوم الإثنين 6 سبتمبر 2021، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، والحدود الدنيا للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية لعام 2021، حيث جاء الحد الأدنى لتنسيق الشعبة العلمية 254.5 درجة فأكثر، أي بنسبة 62.07%، لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعب العلمية، بإجمالي 186618 طالبا وطالبة، بينما جاء الحد الأدنى لتنسيق الشعبة الأدبية 238 درجة فأكثر، أي بنسبة 58.05% لأقل من 269.5 درجة، بإجمالي 56404 طالبا وطالبة.