Advertisements

برلماني: استئناف تقرير التنمية الشاملة بعد غياب 10 سنوات خطوة مهمة

النائب أحمد مهني
النائب أحمد مهني
أشاد النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، باستئناف تقرير التنمية البشرية بعد غياب دام لـ10 سنوات، مؤكدًا ان هذه الخطوة تعكس حجم التحديات والإنجازات التي حققتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، خاصة منذ أن تولى فخامة الرئيس حكم البلاد.

تحسين الأداء

وأشار مهني، خلال البيان الصادر له، إلى اهمية تقرير التنمية البشرية في هذا التوقيت، خاصة وأن كافة مؤسسات الدولة برئاسة فخامة الرئيس السيسي حرصت خلال الأيام الماضية على تحسين مستوى التعليم المصري وتطوير المنظومة بأكملها بداية من المرحلة رياض الأطفال حتى الثانوية العامة، ما ترتب عليه تحسن في مؤشرات جودة التعليم والتنافسية، ليس فقط ذلك وأنما تم تحسين الاداء العام للنظام الصحي، ومكافحة الكثير من الازمات الخاصة بقطاع السكان، فضلا عن الحرص المستمر على تحسين مناخ الاستثمار والاقتصاد المصري.

إتاحة البيانات

وأضاف وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن هذا التقرير يساهم في إتاحة البيانات الدقيقة والمفصلة حول ما يتم من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر.

وأكد عضو مجلس النواب، أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لإطلاق تقرير التنمية الشاملة يُساهم وبشكل كبير خلال الفترة المقبلة في دعم الاستثمار والصناعة وتوطين الصناعات الثقيلة بمصر لخلق فرص عمل للشباب وزيادة الدخل القومي.