Advertisements

إلغاء قرار فصل ياسر الهضيبي وعودته نائبًا لرئيس حزب الوفد

 ياسر الهضيبي
ياسر الهضيبي
قضت محكمة استئناف القاهرة، اليوم الثلاثاء، في الاستئناف رقم 5950 لسنه 138ق، بإلغاء قرار فصل الدكتور ياسر الهضيبي، الصادر من المستشار بهاء أبوشقة، رئيس حزب الوفد، لمخالفته للقانون ولائحة الحزب، وما يترتب عليه من آثار أخصها عودته لجميع المناصب التي كان يشغلها قبل تاريخ الفصل الحاصل في 9 فبراير2021.

إلغاء قرار فصل الدكتور ياسر الهضيبي
كما ألزمت محكمة الاستئناف رئيس حزب الوفد بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة، حيث أن الحكم مشمول بالنفاذ لطبيعته الاستئنافية.

من جانبه، قال الدكتور ياسر الهضيبى، عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس حزب الوفد، إن الحكم القضائي مشمول بالنفاذ من محكمة الاستئناف بإلغاء القرار الصادر بفصله من الحزب لمخالفته للقانون ولائحة الوفد وما يترتب عليه من آثار.

ولفت "الهضيبى"، إلى أن القرار الصادر من محكمة استئناف القاهرة، اليوم، يقضي بعودته إلى جميع المناصب التي كان يشغلها داخل الحزب قبل قرار فصله في الثاني من فبراير 2021.

قرارات ريئس حزب الوفد 
وفي وقت سابق، كان قد أعلن المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، فصل عدد من القيادات الوفدية أبرزهم؛ ياسر الهضيبي وطارق سباق ومحمد عبده ومحمد عبد العليم داوود ونبيل عبد الله، وحمدان الخليلي، وحاتم رسلان، ومحمد حلمي سويلم.