Advertisements

المطران عطا الله حنا: اقتحام "الأقصى" مرفوض جملة وتفصيلا

المطران عطا الله حنا
المطران عطا الله حنا
قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في حديث إذاعي قبل قليل، إن الاقتحامات التي يتعرض لها المسجد الاقصى مرفوضة من قبلنا جملة وتفصيلا فهذا المكان له حرمته ولا يجوز التطاول عليه بأي شكل من الأشكال والمستوطنون الذين يجولون ويصولون في هذا المكان إنما يستفزون المقدسيين خاصة وأبناء شعبنا عامة.

اقتحام المسجد الأقصى 
وتابع "حنا" على صفحته الرسمية على فيس بوك، أن هذه الاستفزازات تأتي في إطار مخطط مبيت وسياسة ممنهجة يجب أن نتصدى لها كفلسطينيين ونحن موحدين على قلب رجل واحد لأن هذه السياسات لا تستهدف جهة دون الأخرى بل هي تستهدف كافة مقدساتنا وأوقافنا مسيحية كانت أم إسلامية.

وقال إن اولئك الذين يستهدفون ويتآمرون على الأقصى هم ذاتهم المتآمرون على أوقافنا المسيحية التي تسرق منا في وضح النهار في إطار سياسة ممنهجة هادفة إلى تصفية وجودنا في هذه البقعة المقدسة من العالم.

استهداف الأقصى
وتابع: "نقول للمسلمين جميعا في بلادنا وفي كل مكان بأن استهداف الأقصى هو استهداف لنا جميعا كما أن استهداف أوقافنا المسيحية هو استهداف لنا جميعا فنحن عائلة واحدة هكذا كنا وهكذا سنبقى ويجب أن نعمل من أجل تكريس قيم الأخوة والمحبة واللحمة والوحدة والعيش المشترك بين كافة مكونات شعبنا بعيدا عن لغة الإقصاء والتهميش والعنصرية".