Advertisements

7 بيانات مطلوبة.. كيفية التواصل مع الفريق الطبي لمتابعة حالات كورونا؟

متابعة حالات كورونا
متابعة حالات كورونا
لا تزال جائحة كورونا تتفشى فى الكثير من دول العالم، الأمر الذي ترتب عليه عزل مدن كاملة، بينما أعلنت دول أخرى حالة الطوارئ نتيجة لارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

وتواصل الدولة المصرية جهودها من أجل احتواء الجائحة العالمية، التى ظهرت فى الصين، خلال شهر مارس من العام الماضي، ثم سرعان ما انتشرت فى بقية دول العالم، مخلفة ملايين الضحايا، بين مصابين ووفيات.

وحققت مصر نجاحات غير مسبوقة فيما يتعلق بمواجهة كورونا، بفضل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، ووزارة الصحة والسكان، واللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، التى بدأت بالغلق الجزئي مع ظهور الموجة الأولى فى مصر، ثم تبعتها بحزمة من القرارات التى جاء فى مقدمتها إلزام المواطنين بارتداء الكمامة.

كما منعت الدولة التجمعات، والاكتفاء بنسبة محددة لحضور المناسبات أو داخل المطاعم والكافيهات، إلى جانب منع إقامة سرادقات العزاء وغلق دور المناسبات، مع تطبيق الغرامات على كل من يخالف التعليماتت التى أقرتها الحكومة واللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.

بالإضافة إلى ذلك، تم الإعلان عن مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة حالات العزل المنزلى، التى تستهدف تقديم الدعم والرعاية اللازمة لجميع الحالات المصابة بكورونا، وتقرر عزلها منزليا دون الحاجة إلى عزلها فى المستشفيات.

فيما يلى من سطور، تستعرض "الفجر" كيفية التواصل مع الفريق الطبى لمتابعة الحالات الطارئة لمرضى فيروس كورونا فى العزل المنزلى، والبيانات المطلوبة لذلك:

يتم إرسال رسالة نصية إلى رقم (1440) وكتابة كلمة (عزل).

ويتطلب للتواصل مع الفريق الطبى لمتابعة حالات كورونا المعزولة منزليا 7 بيانات، هى:

- اسم المريض.

- جنسية المريض.

- الرقم التعريفى، سواء الرقم القومى أو جواز السفر لغير المصريين.

- محافظة الإقامة.

- مكان التشخيص كمريض فيروس كورونا، سواء كان مستشفى حكومى أو خاص.

- طريقة التشخيص، سواء كانت مسحة إيجابية، أو أشعة وتحاليل.

- الأعراض الظاهرة، سواء كانت كحة، أو ارتفاع فى درجة حرارة الجسم أكثر من 38 درجة، أو قىء، أو ضيق تنفس ونهجان أثناء الراحة".

إحصائيات كورونا فى مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 651 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 246726 حالة.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنه تم تسجيل 481 حالة جديدة، ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وذكر البيان أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، حتى أمس الأحد، هو 292957 حالة، من ضمنهم 246726 حالة تم شفاؤها، و16871 حالة وفاة.