Advertisements

من الإصابات للشفاء.. اعرف وضع فيروس كورونا بمصر

فيروس كورونا
فيروس كورونا

طرحت على الساحة خلال الساعات الأخيرة عدد من المستجدات عن وضع فيروس كورونا المستجد في مصر، وما طرأ على وضعية ذلك الوباء في البلاد.

أحدث إحصائية للوباء

وأعلنت وزارة الصحة والسكان مساء الأحد تسجيل 471 إصابة و11 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وارتفع إجمالي المتعافين إلى 246 ألفا و726 حالة حتى مساء الأحد، كما أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر بلغ 292 ألفا و957 شخصا، فيما ارتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 16 ألفا و871 حالة.

وبلغت نسبة الزيادة في إصابات كورونا منذ بداية الشهر الجاري، 72.4%، إذ سجلت الوزارة في بداية هذا الشهر 279 إصابة، وصولًا إلى 481 إصابة بنهاية أمس.

واستقر مؤشر الوفيات بهامش محدود ليصل إلى مستوى 5.7%، كما ارتفع مؤشر التعافي قليلًا ليصل إلى 84.2%.


انتشار كورونا في مصر متوازن

وأعلن محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشؤون الصحية أن انتشار فيروس كورونا في البلاد متوازن خلال الموجة الحالية، ويسير مع الموجات السابقة.


وفي تصريحات تليفزيونية، أضاف مستشار الرئيس: "الشكل الوبائي حاليا في مصر متوازن وماشي مع الموجات السابقة، ولكن أصبح لدى الأطقم الطبية والعائلات خبرة في التعامل مع الفيروس والحالات المصابة".

ارتفاع معدلات الشفاء

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن ارتفاع معدل الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل إلى 84.2 % علي مستوى الجمهورية وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن الفيروس والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.