Advertisements

الموعد والاستعلام.. كل ما تريد معرفته عن نتيجة تقليل الاغتراب

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

بعد أن انتهت مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية بتنسيق القبول بالجامعات لعام 2021، بدأت عمليات البحث تتزايد على نتيجة تلك المرحلة لما لها من أهمية للطلاب وأولياء أمورهم.

يذكر أن التحويلات سيتم قبولها بنسبة 10% من المقبولين وفقًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، وأن المفاضلة فى قبول التحويل بين الطلاب تكون لمجموع الطلاب، حسب تصريحات مسئولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.


تُجدر الإشارة إلى مرحلة تقليل الاغتراب 2021 تم إطلاقها يوم الأربعاء 8 سبتمبر 2021 واستمرت إلى يوم الأحد 12 سبتمبر 2021.

موعد نتيجة تقليل الاغتراب

وحسب تقارير تابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فمن المقرر أن تظهر نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب بعد 3 أيام من غلق باب التحويلات الذي انتهى أمس الأحد، أي بعد قرابة 72 ساعة أو أقل.


رابط نتيجة تقليل الاغتراب

وسيتم إعلان نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الأولي والثانية من تنسيق الجامعات 2021، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، وذلك من خلال الرابط الإلكتروني التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

طريقة معرفة نتيجة تقليل الاغتراب

ويمكن أن يعرف الطلاب نتيجة تقليل الاغتراب بعد تسجيل الطالب على الموقع بالاسم ورقم الجلوس والرقم القومي والرقم السري للاطلاع على  نتيجة التحويل.


ويعد الغرض الأساسي من تحويل الطالب، بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق، هو تقليل اغتراب الطالب بحيث يلتحق بكلية فى المنطقة الجغرافية (أ)، وليس الغرض من التحويل تغيير رأى الطالب وإعادة ترشيحه فى موقع آخر.