Advertisements

تحولت للتحقيق.. تطورات قضية فتاة الفستان

بوابة الفجر

شهدت القضية المعروفة إعلاميا بفتاة الفستان تطورات عاجلة خلال الساعات الأخيرة بعد القرارات التي اتخذتها النيابة بالواقعة وكذلك إحالة الطالبة للتحقيق بجامعة طنطا.

تبرئة مراقبات الجامعة

ونشرت جامعة طنطا، قرار النيابة العامة بشأن الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة الفستان" والمسجلة بالقضية رقم 7403 لسنة 2021 إداري مركز طنطا، وأصدرت النيابة العامة قرارها بتبرئة ساحة مراقبات جامعة طنطا من تهم التنمر والتمييز الديني والتحرش بالطالبة حبيبة طارق، خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2020/2021.

وأكدت مذكرة النيابة العامة ان الشاهدة الوحيدة التى استعانت بها الطالبة لم تساير الشاكية فيما ذهبت اليه وجاءت شهادتها ضد إدعاءات الطالبة حبيبة طارق.

إحالة الطالبة للتحقيق

كشف الدكتور وليد العشري المتحدث باسم جامعة طنطا، أن المراقبتين اللتين اتهمتهما الطالبة حبيبة المعروفة بفتاة الفستان، تقدما بشكوى رسمية لرئيس الجامعة ضد الطالبة.

وفي تصريحات تليفزيونية، قال المتحدث باسم جامعة طنطا: "المراقبتين قالوا  التزمنا الصمت، بعد ما أهنا واتشهر بينا، كل الناس سمعوها ومحدش سمعنا، اتهانا في أولادنا وأسرنا، ونترك الأمر بموجب شكوى رسمية، لرئيس الجامعة".

ولفت العشري إلى أن رئيس الجامعة أصدر أمرًا  بإحالة الشكوى للتحقيق بناء على نتائج النيابة العامة، التي برأت المراقبتين من تهم التنمر والتمييز الديني.

الرد يوم الخميس

ورفض والد الطالبة حبيبة طارق التعليق على قرار النيابة العامة برفض شكوى ابنته واعتبارها جوفاء ولا أدلة على صحتها، مؤكدا أنه سوف يتحدث مع محاميه ثم يصدرون بيانًا بحلول يوم الخميس أو الجمعة المقبلين حول تطورات القضية.

حزن طالبة الفستان

كما عبرت حبيبة طارق عن صدمتها وحزنها الشديدين بعد إعلان الجامعة براءة مراقبي اللجان الامتحانية من التنمر عليها.


وكتبت على "فيس بوك": القضية متقفلتش وضياع الحق مش سهل فمحدش يتوقع مني أسيب حقي يضيع.. أنا كده كده مكملة، بيني وبينكم ربنا والأيام".

أضافت: "هضيع مستقبلي وهشهر بنفسي عشان إيه بجد؟.. حسبي الله ونعم الوكيل في كل حد شاف الحق قدام عينيه وقال محصلش وكل واحد كان سبب أن حقي يضيع وأن عمري يضيع بالشكل ده"