Advertisements

محافظ الإسكندرية: تعيين 3 آلاف و565 شابًا بمؤسسات القطاع الخاص

 اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية
قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن مديرية القوى العاملة بالمحافظة تعمل على إتاحة أكبر قدر ممكن من فرص العمل لجميع الفئات وخاصة ذوي الهمم، مشيرًا إلى أن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة، تعمل على توفير كافة سبل الرعاية لذوي الهمم، والعمل على دعمهم وتقديم كافة الخدمات الممكنة لهم بالمجان.

مديرية القوى العاملة بالإسكندرية 
وأشار إلى أن مديرية القوى العاملة بالمحافظة برئاسة المستشار ياسر سعيد، قامت خلال شهر أغسطس بتعيين 3565 شابًا من مختلف المؤهلات من بينهم 24 شابًا من ذوي الهمم وذلك بمنشأت القطاع الخاص.

فرص عمل 
كما أن المديرية قامت بتوفير 355 فرصة عمل للشباب الراغبين في العمل، لافتًا إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل على توفير فرص عمل مناسبة للعديد من شباب المحافظة.

ومن جانبه، أوضح مدير مديرية القوى العاملة أن المديرية بالإضافة إلى محاولاتها لتوفير أكبر قدر ممكن من فرص العمل والوظائف للشباب، فإنها تعمل على التفتيش الدوري على المنشات لضمان تحقيق السلامة والصحة المهنية للعاملين.

وأضاف أن المديرية خلال شهر أغسطس قامت بالتفتيش على 455 منشأة، كما حررت المديرية 447 محضرا لمنشآت لعدم تنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل.

كما تم تحرير 252 محضر عمل للمنشآت لمخالفة قوانين العمل، وأنه تم إعطاء مهلة لـ 132 منشأة لتلافي الملاحظات واستيفاء الأوراق المطلوبة.