Advertisements

بروتوكول تعاون في نجع حمادي للتأمين الصحي على عمال النظافة (فيديو وصور)

بوابة الفجر
وقعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر بلا مرض، وذلك لتقديم خدمات طبية وعلاجية مجانية لعمال النظافة وجميع عمال الوحدة المحلية.

وقال الدكتور مينا زرزور، مدير مكتب مؤسسة مصر بلا مرض بقنا، إن هدف المؤسسة طبي وذات خدمات طبية متكاملة، وجميعها مجانًا، والهدف الأول هو أن تكون مصر بلا مرض، ونحن نحاول ان نرتقي بالفقراء في العشوائيات في كل مكان، وان نقدم لهم خدمات طبية وعلاجية مجانية.

وتابع ان بروتوكول اليوم، تم توقيعه في إطار مبادرة " إحنا معاك"، وهي التي تستهدف العمال الذين يحافظون على البيئة، خاصة وأنهم فئة تستحق كل الدعم والتقدير.

وأوضح طلعت عبدالشافي، نائب رئيس مجلس مدينة نجع حمادي، أن ذلك البروتوكول، يأتي في إطار توجيهات اللواء أشرف غريب الداودي، محافظ قنا، والذي سرعان ما وجه بإبرام البروتوكول، بعدما تقدمت مؤسسة مصر بلا مرض، من أجل إدخال عمال النظافة تحت مظلة علاجية مجانية، هم وأسرهم، وتم عمل فحوصات طبية وعمليات جرتحية مجانية لعدد منهم.

وأشاد عبدالشافي، بالجهد النبذول، والنظام المتبع، والإجراءات المنظمة للمؤسسة، والتي تجعل من ذلك البروتوكول نظام شبه التأمين الصحي للموظف الحكومي، خاصة وأن هناك العديد من العمال غير مثبتين، فهذا البروتوكول يوفر لهم غطاء طبي وعلاجي شامل.

وأكد انه على العامل المستهدف ضمن البروتوكول، الحصول على طلب من الوحدة المحلية موجه الى المىكز الطبي، ومن ثم سيتم إجراء كافة التحاليل الطبية والكشوفات والعلاج بشكل مجاني، وحال الحاجة الى أطباء متخصصين سيتم التنسيق معهم بالمجان أيضًا.