Advertisements

الطالع الفلكى السّبت 11/9/2021..شَدِيد اللّمَعَان!

بوابة الفجر


*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى العقرب ، ويدخل القوس فى العاشرة و34 دقيقة صباح غدٍ الأحد بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الميزان ، ويدخل العقرب فى الدقيقة الـ 42 بعد مُنتصف الليلة/فجرغدٍ الأحد بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 23 أغسطس - 22 سبتمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من 16 أغسطس - 16 سبتمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الجَبْهَة من 6 سبتمبر - 19 سبتمبر.

اليوم 1 تُوت قبطى ، 11 أيْلُول رُومى ، 4 صَفَر، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى:- يعنى هُمّا اللعيبة تبع الميراس بتاع أبويا (آه طبعاً) -حلو تاهت ولئناها، إنتا تبيعهم وتخلّصنى منهم.(يُونس شلبى من فيلم 4 2 4 -1981)

*القمر فى العقرب "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.



*النّجمة المصريّة الفرعونيّة ، الشّعرى اليَمَانِيّة ....
السّنة القبطيّة ذات الأصل الفرعونى تعتمد فى تقويمهاعلى ظهور نجمة شديدة اللمعان هى الشّعرى اليمانيّة ، سيريس، نجم ألفا، سِبْدِتْ وهذه النجمة تتجه نحوها الأهرامات بالجيزة والنجوم الثلاث فوق رؤس الأهرامات نجمات أوريون الثلاث على شكل سهم يُشير للنجمة المقصودة ، تظهرفى شهر سبتمبر من كل عام قبالة أنف أبى الهول لتعاود الظهور مرة أخرى فى نفس المكان بعد 365 يوم، بداية ظهورها يتصادف دائماً أبداً مع فيضان النّيل لذا تمّ تقسيم مواسم الزراعة المصرية الثلاث مع ظهورها وعلى أساس أسماء فى الثقافة الفرعونيّة ، التقويم يعمل بنعومة فائقة على ضفاف النيل وبانتظام شديد منذ ستة آلاف عام على أقل تقدير وحتى اليوم.

 1-(توت – بابه- هاتور- كهيك) ---- (آخِتْ/أشهر الفيضان) 

2-(طوبه-أمشير-برمهات-برموده) --- (بِرِيتْ/أشهر الإنبات ونموّ الزّرع)

3-(بشنس-بؤونة- أبيب-مِسْرى) ---- (شُمُو/أشهر الحصاد-الصّيف)

الشّهر الصّغير/أيّام النّسيئ الخمسة،ستة أيّام إذا السّنة كبيسة وهى أيّام إحتفالات وهى على الترتيب ، أوزريس ، حُورَسْ ، سِتْ ، إيزيس ، نفتيس.
تبدأ شهورآخِتْ /شهور الفيضان و رَىّ الأرض بدءاً بشهر تُحوتْ/توت والذى يتوازى مع رأس السّنة القبطيّة فكل عام وأخوتنا الأقباط بألف خير ، جحوتى حوتى تحوت أو توت هو شهر صَوّرَهُ الفراعنة على شكل أبو منجل اللقلق لأنّه ينظف الأرض من الحشرات قبل الرىّ ، هو أيضاً رمز للقمر ورمز للحكمة والكتابة و الحساب والعلم، العودة للمدارس والجامعات فى كل بقاع العالم تبدأ عادةَ فى هذا الشهر فهى دعوة من حكماء قدماء المصريين للبدء بكورس تعليمى حتى لمن إنتهو من دراستهم ويُمارسون حياتهم العمليّة ، حيث يتوازى إستعداد عقول المصريين للغمر بالعلم والتعليم والدّراسة فى هذا التوقيت بالتوازى مع إستعداد الأرض المصريّة للغمر بمياه فيضان النّيل لتبدأ الأرض فى إنتاج المحاصيل ، هذه الفكرة تُسمّى تايم إفّيكت/تأثيرالوقت أو التأثير الزّمانى ، من الأمثلة الشهيرة عن شهر توت ، توت يقول للحرّ مُوت ، فى توت أرْوِى الأرض ولا تفوت.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى يوافق
ذكرى ميلاد الكابتن صالح سليم رَحِمَهُ الله . إحتفالاً به فهذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم صالح سليم مع التنبيه أنها لا تعنى صفاتاً تتواجد فيه بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر ، لاتبخل عليه بِالفَاتِحَة.

(فتى المُعجزات)،(خط الإلتزام)،(الفيضان الكبير)،(أمل مُزدوج)،(الأوعية الدموية)،(مُلتقى اللوردات/عِليَة القوم/الوُجَهَاء)،(لاعب جاهز/مُتأهّب).

 
*إلى الطّوالع اليوميّة..


برج الحمل: إن كان حالك ضيّقاً فتذكر أنك منذ أسابيع قليلة كنت تعانى الحرّ القائظ واليوم البرودة فى إرتفاع ،دوام الحال من المُحال،إضحك للدنيا تضحكلك.

برج الثور: الكتمان صفة ليست مذمومة خاصةً إن كانت لتفادى الأذى أو إبعاد الضرر ، هذا يعنى التكتم على مشاريعك الخاصة أثناء الزيارات.

برج الجوزاء: بوجود شخص من أنصاف المُتعلمين لكن يتمتّع بالذكاء الإجتماعى فأنت مُعرّض لتشويش ذهنى لتكون ضحية لمُحتال، درهم وقاية.

برج السّرطان: الأكثر عطفاً على الضعفاء مواليد السرطان الذين لايتمتعون بنزهة دون إسعاد فقير أو يتيم بدراهم ولو قليلة ، وهذا عشم الناس فيك.

برج الأسد: إنْتَقِ صداقاتك ما يوافق بريستيجك ومكانتك أو كُن وحيداً فالوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج العذراء: كلامك له مفعول البلسم أوالمرهم لمداواة جروح الآخرين، لكن لا تتطفّل أو تتدخل فيما لايعنيك ، خصوصاً فى شئون الآخرين الشخصيّة.

برج الميزان: لاتُعطِ الأمان خاصةً لصديق يعرف نقاط ضعفك ، قد ينقلب الصديق يوماً عدواً مُتسلّحاً بأدق أسرارك ، حرّص من أخوك.

برج العقرب: لاتجلس فى إنتظار الفرص بل حاول السّعى وراءها من خلال تقليب أرقام هاتفك وأداء بعض الإتصالات ، الحركة بركة.

برج القوس: الصبر فضيلة عليك أن تتبناها،لا للتهور أو التسرع فى أى شيئ ، فى الكلام أو القيادة أو الشراء أو البيع أو منح الوعود.

برج الجدى: تَبَسّمك فى وجوه الآخرين لن يُكلفك سوى عضلات وجهك بعضها ينشدّ وآخَرْ يرتخى، لكنّها كافية لفتح أكثر القلوب عناداً بمشيئة الله تَعَالى.

برج الدّلو: رُبّما قمت بجمع معلومات قيّمة عن مشروع مستقبلى تفكر فيه من خلال مناقشتك مع أهل الخبرة دون كشف خططك تطبيقاً للمثل ، إشترِ ولاتِبِعْشْ.

برج الحوت: ليس كل مايلمع ذهباً ، قد تكتشف أن العشب الأخضر هو فطريات عفنة ، لا تلق بنفسك فى علاقة بكل ثقلك قبل أن تفحص الشخص محل العلاقة.