Advertisements

لأسباب مجهولة.. اندلاع حريق هائل بأشجار النخيل في بني سويف (صور)

بوابة الفجر
أخمدت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن بني سويف، منذ قليل، حريق شب في عدد من النخيل مجاور لمنطقة سكنية بمدينة ناصر شمال المحافظة، دون حدوث إصابات أو خسائر بشرية.

مدير أمن بني سويف
وتلقى اللواء طارق مشهور مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق في عدد من النخيل المجاور لكتلة سكنية بمدينة ناصر، والذي وجه بسرعة توجيه قوات الحماية المدنية على رأس سيارات الإطفاء لإخماد الحريق ومنع امتداده للكتلة السكنية المجاورة، مع إخطار مرفق الإسعاف للإنتقال إلى المكان حال حدوث أي إصابات.

وانتقلت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن بني سويف على رأس 3 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق وتمكنوا من إخماد النيران بالتعاون مع الأهالي، دون حدوث أي إصابات أو خسائر بشرية.

مركز شرطة ناصر
وتبين من المعاينة الأولية لمباحث مركز شرطة ناصر برئاسة الرائد محمد قاسم، أن حريقا شب في عدد من النخيل بإحدى المناطق المجاورة للكتلة السكنية بمدينة ناصر، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد النيران والسيطرة على الحريق ومنع إمتداده للمنازل المجاورة.

كما تبين تطاير عدد من شرارات النيران على منزل مجاور للنخيل دون حدوث أضرار جسيمة وجرى إخمادها، وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق والوقوف على أسباب الحريق.

وانتقل المحاسب علي يوسف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر، إلى مكان الحريق، حيث وجه بإزالة قرابة 15 شجرة نخيل اشتعلت بها النيران، نظرا لكثافتها وتواجدها قرب منطقة سكنية.

سكرتير عام بني سويف
وأكد اللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد، في بيان للمركز الإعلامي بالمحافظة، أنه فور تكليف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بالانتقال إلى موقع حريق بحديقة نخل متاخمة للكتل السكانية غرب مدينة ناصر بالقرب من شارع عظيم الدولة، حيث قامت الحماية المدنية الوحدة المحلية بالسيطرة على الحريق وإخماده دون وقوع أية خسائر في الأرواح ولا إصابات.

جاء ذلك خلال اتصال المحافظ به، أثناء تواجده بموقع الحريق، ومعه قوات الحماية المدنية ورئيس المدينة الأستاذ علي يوسف الذي اصطحب عدد كبير من موظفي الوحدة المحلية للتعامل مع الموقف الطارئ.

وأضاف: يجري حاليا عن طريق معدات المحلية إزالة مخلفات النخل الذي تعرض للحريق 10 نخلات، بجانب 5 نخلات أخرى متاخمة للكتلة السكانية، وتم إخلاء أحد المنازل المجاورة لتلك النخلات كإجراء احترازي حني يتم إزالتها، فضلا تواجد موظفي الوحدة المحلية والمعدات لتنفيذ ما يستجد ولمنع القرب من الموقع.

وتنفيذا لتوجيهات محافظ بني سويف، تقوم الوحدة المحلية بإزالة ورفع مخلفات الحريق ونظافة المنطقة بأكملها وإعادة الأوضاع لطبيعيتها، وتم التحفظ عل صاحب الحديقة لاتخاذ الإجراءات القانونية وتحديد أسباب الحريق.

وشدد محافظ بني سويف على التواجد بالمنطقة حتى إنهاء كل الإجراءات، والاطمئنان على الوضع هناك بالأكمل مع توعية المواطنين بعدم القرب من تلك المنطقة، وطمأنة الأهالي أصحاب المنازل المجاورة للحديقة، وسرعة إبلاغ الوحدة المحلية بأية مستجدات لاحقا، مع ضرورة تفقد المنازل المجاور للحريق وأن شرارات النيران لم تسبب له أي ضرر.