Advertisements

مهرجان "عايزين شواطئنا نضيفة" يختتم موسم الصيف بشواطئ الإسكندرية (صور)

بوابة الفجر
بدأت صباح اليوم فعاليات مهرجان "عايزين شواطئنا نضيفة"، والذي نظمته الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية على عدة شواطئ وهي: المندرة المجاني، ميامي العام، السرايا العام، جليم العام.

مهرجان عايزين شواطئنا نضيفة
وشارك العديد من المواطنين من أهالي المحافظة والمصطافين على الشواطئ في المهرجان وتم توزيع أكياس القمامة عليهم وتحفيزهم بأن كل من يسلمنا كيس القمامة بعد جمع المخلفات داخله سيتم مكافأته بالهدايا والأدوات المدرسية، وعصائر ولعب أطفال على كل مشترك.

فقرات المهرجان
وبدأت فقرات المهرجان، مع دخول المصطافين الشاطئ عن طريق توزيع أكياس القمامة لوضع مخلفاتهم بها خلال اليوم، والإعلان عن فكرة المهرجان طوال اليوم من خلال الإذاعات الداخلية على الشواطئ.

وقالت المواطنة سارة محمود: "أنا سعيدة بتلك الخطوة والتي نفذتها الإدارة المركزية للسياحة والمصايف المحافظة على جمال الشاطئ، كما أتمنى من الجميع أن يساعد في تجميل شواطئ الإسكندرية، لأن البحر هو أساس الصيف".

وتابع "طارق" أن الفكرة جميلة وتساهم في الحفاظ على البيئة والبحر، ومساعدة عمال الشاطئ في التنظيف لكي لا يصابوا بالتعب.

وأضاف المواطن محمد سعيد أن الحفاظ على النظافة على الشاطئ ليس فقط من أجل شكل الشاطئ بل ولحماية الكائنات البحرية داخل البحر التي تتأثر بوجود المخلفات كالأكياس وغيرها، فنحن لا تؤذي أنفسنا فقط بل ونؤذي مخلوقات الله، لذلك اعجبتني جدا الفكرة وأتمنى أن تكون قائمه طوال موسم الصيف على الشواطئ.

وقال الطفل "أيمن": "منذ دخولنا الشاطئ وزعوا علينا أكياس القمامة، لكي نقوم بجمع الورق والمخلفات، وقالوا لنا أن هناك مكافأة للأطفال، وأنا أشعر بالسعادة لأن البحر سيكون نظيف، كما أنني أول مرة أشارك في مهرجان على شاطئ.