Advertisements

زراعة الإسماعيلية تطلق حملة توعية عن الري الحديث

بوابة الفجر
عقدة إدارة الإرشاد الزراعي بمحافظة الإسماعيلية ندوة إرشادية عن أهم فوائد تطبتين المساقى الخاصة من قبل وزارة الزراعة والرى والبنك الاهلى، والبنك الزراعى بدون فوائد على عشر سنوات لحماية الأرض من ترشيح مياه الرى وانتشار الحشائش وغلبة المزارعيين فى التطهير كل حين واخر كما أن التبطين أو إنشاء خط مسورة مياة بعدة فتحات لكل مستفيد تضمن توصيل سهل لتغير طرق الرى الى رى حديث يوفر الجهد والتكليف والأسمدة.

و تضمنت الندوة الحفاظ على جميع النباتات من الأمراض والآفات المختلفة ويضمن زيادة الإنتاج فى صرف ماء الرى المطلوب لكل نبات وأيضا توفير ماء الرى والحفاظ على الأرض لتواصل فى الإنتاجية المختلفة للمحاصيل.

وتناولت الندوة أهمية كارت الفلاح ومزايا الكارت الذكي ومن مزايا كارت الفلاح الحصول على معاش أو تأمين صحي للمزارع بموجب الكارت.و تيسير صرف أية مستحقات مالية للمزارعين من خلال ماكينات الصراف الآلي. وتسهيل الحصول على الحصص المقررة للمزارعين من كافة مستلزمات الإنتاج ووقود الآلات الزراعية.

بالإضافة الي صرف القروض الميسرة للفلاح، وسداد السلف الزراعية الخاصة بالحيازات وامكانية استخدام الكارت كبطاقة مسبقة الدفع لخدمات الحكومة الالكترونية، وقبول الكارت على آلات نقاط البيع الطرفية للشبكة الحكومية GOV POS. و- قبول التعامل مع الكارت على آلات نقاط البيع الطرفية POS.، والتوافق الكامل للكارت مع المواصفات المصرية لقبول البطاقات.