Advertisements

تفاصيل سير العمل بمصنع تدوير المخلفات بقلابشو في الدقهلية.. صور

المصنع
المصنع
أجرى الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، جولة تفقد خلالها سير العمل بمصنع تدوير المخلفات البلدية بقلابشو بمركز بلقاس، بعد الانتهاء من اعمال اعادة التأهيل ورفع الطاقة التصميمية للمصنع حيث يرجع انشاء وتشغيل المصنع إلى عام 1998.

شرح تفصيلي عن العمليات
واستمع " مختار" إلى شرح تفصيلي عن العمليات التي تتم داخل المصنع من مسئولي شركة ايكارو بداية من منطقة الاستقبال والمناولة ووحدات فصل المادة العضوية ووحدات الفصل بالهواء وسير الفرز ومنطقة المعالجة البيولوجية وانتهاء بمنطقة نخل السماد العضوي.

رفع أية معدات قديمة
ووجه محافظ الدقهلية، برفع أية معدات قديمة داخل المصنع واستغلتل كامل المساحة مع اتخاذ الاجراءات المناسبة بشأنها سواء بالتأهيل او التكهين.


وأكد أن إعادة التأهيل لمصانع التدوير للمخلفات بنطاق المحافظة يأتى في إطار دعم وزارة التنمية المحلية لمحافظة الدقهلية في تنفيذ خطة طموحة لتطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات البلدية بما يحافظ على البيئة والصحة العامة ويضمن التخلص السليم والأمن من المخلفات.


وأشار " مختار " أنه تم إعادة تاهيل معدات خطوط الفرز القديمة بالمصنع وإضافة خط فوز جديد بطاقة إجمالية 300 طن يوميا حيث يستقبل المصنع المخلفات المتولدة بمراكز بلقاس وشربين وجمصة.