Advertisements

تجهيز مستشفى التأمين الصحي لعزل مصابي كورونا ببني سويف (صور)

بوابة الفجر
قّررت الهيئة العامة للتأمين الصحي، تجهيز مستشفى بني سويف لتحويلها لـ"عزل" مصابي فيروس كورونا، استعدادًا لمواجهة الموجة الرابعة من جائحة كورونا، وذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة.

تجهيز مستشفى بني سويف
وقال الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير فرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف، إن منتفعي التأمين الصحي لن يتأثروا بالقرار نهائيًا، وأن هناك تعاقدات بين التأمين الصحي ومستشفيات المحافظة لتقديم الخدمة الطبية للمرضى من المنتفعين بخدمة التأمين الصحي.

وأضاف، أنه يتابع استعدادت المستشفى لتحويلها لعزل مصابي كورونا، ضمن خطة محكمة ينفذها فرع التأمين الصحى بالمحافظة، تحت إشراف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، توجيهات الدكتور محمد ضاحى رئيس مجلس الإدارة، وذلك في إطار الخطة الشاملة التى تنفذها وزارة الصحة لمجابهة جائحة فيروس كوفيد 19"فيروس كورونا".

وقال الدكتور شهاب صلاح الدين، مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف، إن إدارة المستشفى بدأت، اليوم، الاستعدادات اللازمة لتحويلها لعزل مصابي فيروس كورونا، لافتًا إلى أنه راجع مع الأقسام المختصة توافر مخزون كاف من والأدوية والمستلزمات الوقائية للأطقم الطبية والعاملين بالمستشفى.

وأشار مدير المستشفى، إلى متابعته لمنظومة الأكسجين للتأكد من توافره علي مدار الساعة، واستمرارية توريد الأكسجين، وكذلك توافر إسطوانات أكسجين تعمل علي ضخ الأكسجين عن طريق شبكة الغازات بالمستشفى والتأكيد على تعبئة الأسطوانات أول بأول وكذلك متابعة سير العمل بالمستشفى.

مستشفى عزل لمرضى فيروس كورونا
وقال الدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إن المديرية بصدد تجهيز مستشفى التأمين الصحي، لتشغيلها كمستشفى عزل لمرضى فيروس كورونا، بما لا يتعارض مع تقديم الخدمة الطبية للمستفيدين من التأمين الصحي، تنفيذًا لتعليمات الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى استقرار الوضع بالمحافظة حيث أن الأعداد المصابة مطمئنة لحد كبير حتى هذه اللحظة، وأن هناك متابعة لحظية من الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف لهذا الملف، لافتا إلى تفعيل غرفة الأزمات بالمديرية برئاسته لمتابعة أية مستجدات فضلا عن المرور الدوري بصفة مستمرة على الصيدليات ومخازن الأدوية لضبط الأسواق وتوفير المستلزمات الطبية ومجابهة الغش والتلاعب في الأدوية وغيرها.

وأكد وكيل وزارة الصحة، على إستمرار المديرية عقد دورات تدريبية وورش عمل للأطباء والتمريض على كيفية التعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد بالعناية المركزة، وكيفية الوقاية وتقليل معدلات الوفيات داخل المستشفيات، وكيفية تناول الأدوية المخصصة لمصابي كورونا في الأوقات المناسبة، في إطار استعدادات مديرية الصحة، لمواجهة جائحة كورونا.

وكان الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، افتتح، وحدة قسطرة القلب وتشغيل جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى التأمين الصحي بتكلفة تزيد على 15 مليون جنيه، والتي تم تجهيزهما بأحدث الأنظمة والمعدات الطبية لإجراء القسطرة التشخيصية والعلاجية، والتي ستسهم بشكل كبير في تلبية احتياجات المرضى، خاصة وأن المستشفى يخدم شريحة كبيرة من المستفيدين من خدمات التأمين الصحي، حيث يقوم على تشغيل الوحدة أطباء من أعضاء هيئة التدريس بكلية طب بني سويف، تفعيلًا للبروتوكول الموقع بين الفرع والكلية، في مجال تلبية احتياجات المستشفى من الأطباء من أعضاء هيئة التدريس، لاسيمًا في التخصصات غير المتوافرة، على مستوى عيادات التأمين الصحي في المحافظة.