Advertisements

الطالع الفلكي الأربِعَاء 8/9/2021..التَّعَافِى السَّرِيع!

بوابة الفجر


*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الميزان.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العذراء.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 23 أغسطس - 22 سبتمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من  16 أغسطس - 16 سبتمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الجَبْهَة من 6 سبتمبر - 19 سبتمبر.

اليوم 3 نَسِيئ قبطى ، 8 أيْلُول رُومى ، غُرَّة صَفَر، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: -فَوَجَدُو إنّهم لمّا يشيلو الإرْدَة الأديمة ويْجِيبُولو إرْدَة جديدة فإنّه يشفى تماماً من الإكتئاب النّفسى.(محمّد المصرى من فيلم شيّلنى واشّيّلك-1977)

*القمر فى الميزان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*شهر صَفَر
 العرب وبعد ثلاثة أشهر طويلة من الإمتناع عن الحرب - الأشهر الحُرُمْ يبدأون اليوم فى الإستعداد للخروج من ديارهم على أهْبَةِ الإستعداد لشنّ الحرب على القبائل المُجاورة ، لهذا سُمّى الشهر صَفَراً لخلوّ ديارهم منهم أو لأنهم يتركون ديار القبائل الأخرى خاوية صفراً من المَتَاع بعد أن ينتصرو عليهم، ذهب آخرون إلى أن أصل التّسْمِيَة هى أسواق فى اليمن تُسمّى الصّفْريّة ، أطلق عليه عرب ثمود إسم مُوجِرْ وسمّتْه العرب العاربة والغساسنة بإسم ثقيل ، لكنه أشتهر فى الجاهليّة بإسم ناجِرْ وتعنى الحرّ بسبب دخول الحرّ، وجب التذكير أن الشهور العربية قمريّة وليست شمسيّة لذا كان يأتى صَفَرْ بعض السنين فى وقت الصّيف.

*(الزّهرة تنتقل للميزان ، المرّيخ لبرج العذراء - هنديّاً - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)
 إنتقلت بمشيئة الله تَعَالى الزّهرة من بُرج العذراء للميزان فى التاسعة و20 دقيقة مساء 5 سبتمبر على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبَان ، وسوف تظل فيه لتنتقل للعقرب فى السّادسة صباح 2 أكتوبر ، وانتقل المريخ من الأسد لبرج العذراء فى الدقيقة الـ 25 فجر 6 سبتمبر سوف يظل فيه لينتقل للميزان فى العاشرة و30 دقيقة مساء 21 أكتوبر، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة
(الشمس) ----- فى الأسد (تنتقل للعذراء فى 16 سبتمبر)
(عطارد) ----- فى العذراء (ينتقل للميزان فى 22 سبتمبر)
(الزّهرة) ----- فى الميزان (تنتقل للعقرب فى 2 أكتوبر)
(القمر) ------ فى العذراء (بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى العذراء (ينتقل للميزان فى 21 أكتوبر)
(زُحل) ------ فى الجدى.(ينتقل للدلو فى 17 يناير 2023)
(المُشترى)--- فى الدّلو.(ينتقل للحُوت فى 13 أبريل 2022)

 الزّهرة تحكم برجيْن (الثور،الميزان) وعليه فقد حلّت سيدةً فى بيتها ما يعنى حظوظ مُرتفعة للفتيات بالعثور على زُوج مُكافئ لكفّة مصالح وأحلام الفتاة ، إصلاح التوتّر بين زوجيْن مايضمن مصلحة الطرفين دون شطط من طرف على حساب الآخر ، الصفقات التجارية وإدارة الموارد المُتاحة وتدوير الأغراض لإعادة إستعمالها بشكل مُفيد لتوفير كل مايُمكن توفيره ، فى ثقافة التنجيم الهندى فإن شراء المشغولات الذهبيّة بقصد الإستثمار طويل الأجل مُفيد للغاية لذا ترتفع مبيعات الذهب فى بلاد الهند خلال فترة حلول الزهرة فى بيتها بُرج الميزان.

المرّيخ يدخل برج العذراء لنتوقع النشاط العلمى من خلال العودة لمقاعد الدراسة سواءً للصغار فى المدارس أو للكبار من خلال الإنخراط فى كورسات علميّة و مهنيّة بقصد تحديث المهارات العلمية ما يتماشى مع الحداثة بدلاً عن الإعتماد على الشهادة الجامعيّة التى تقادمت بمرور الزمن خصوصاً بوجود كوكب عطارد الذى يرمز لمهارة التركيز الذهنى والإمتصاص السريع للمعلومات ، كما أن التعافى من الصدمات العاطفيّة والمالية والصحيّة بصورة أسرع مُوَاتٍ بحلول المريخ وعطارد معاً فى برج العذراء ، بمشيئة الله تَعَالى. 

 
*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: مزاجك سَهْل مُنْبَسِط وهذا يعنى مُساعدتك لأفراد أسرتك بكل رضا وسعادة ، أنت عُرضَة للإبتزاز العاطفى من الأطفال.

برج الثور: العلاقات إما نافعة وإمّا ضارّة وعليك تحديد نوعيّة العلاقة و التصرّف بِحَزم مع نفسك ومع الطرف الآخَرْ ،الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الجوزاء: أحدهم قد يضغط عليك لتلتزم بمشروع أنت لاترغبه، لا تخجل من قول كلمة لا لأن خجلك قد يكلفك،لا تكشف مركزك المالى لكل من هبّ ودبّ.

برج السّرطان: علاقة الودّ والصداقة التى تعيشها اليوم قد تنقلب لنزاع فى الغد، لا تندفع بكل ثقلك ولاتغرّد بأسرارك وأترك مساحة فراغ فاصلة.

برج الأسد: قد تشعر باستياء مِمّن قدّمت لهم خدمات وبادلوك بالخشونة ، أنت تًعامل ضميرك وليس الناس فلا تستكثر فعل الخير.
 
برج العذراء: الفشل فى علاقة أو مشروع معناه فرصة للنجاح بمشيئة الله تَعَالى فى علاقة أخرى أو مشروعٍ آخر قادم أفضل وأجمل ، تفاءل بالخير.

برج الميزان: تصفح الشبكة العنكبوتية قد يُلهمك بفكرة تكون باب رزق جديد لك، لا تستهن بالأفكار البسيطة فكلنا وُلِدنا صغاراً، وكذلك المشاريع العملاقة.

برج العقرب: نصيحة من زوجتك أو شخص مُقرّب قد لا تقبلها لكن لا تهملها ، لاتستخف بآراء الآخرين ، لاخاب من إستشار.

برج القوس: عملية جرد شاملة واردة لمكتبتك بالعمل أو بالمنزل، إنتبه أثناء التنظيف فربما وجدت غرضاً ثمينا كان مفقوداً وفقدت الأمل فى إسترجاعه.

برج الجدى: إبحث عن الكَيْف وليس الكَمّ، عن الجودة وليس السعر،رغبتك فى السرعة قد تكون على حساب جودة عملك، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج الدّلو: لست النوع الذى يستمتع بالتحسّر على نفسه أو يتقمّص دور الضحيّة ،أقترح عليك أن تبدأ فى التحرك من جديد لتبدأ فصلاً جديداً من حياتك.

برج الحوت: السيطرة على المواقف المُحرجة يُسمّى علم إدراة المشكلات، إن لم تتمكن من حل المشلكة فحاول قدرإمكانك تخفيض آثارها السيئة لأقل حدّ ممكن.