Advertisements

وكيل زراعة الفيوم يتابع حلقات توريد القطن

بوابة الفجر
في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة من أجل عودة الذهب الأبيض لسابق عهده، تفقد الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم حلقات تجميع القطن بمراكز المحافظة للوقوف على موقف توريد القطن للحلقات.

وقال مصطفى، إنه يتابع بشكل يومي توريد المزارعين لمحصول القطن إلى حلقات البيع بهدف الاطمئنان على حسن سير عمليات البيع وضمان حصول المزارعين على سعر عادل يؤكد عدالة النظام ويساعد على تشجيع المزارعين لزيادة المساحات المزروعة بالقطن مستقبلا.

وأكد وكيل زراعة الفيوم، على أهمية محصول القطن بالنسبة للدولة والمزارع، مشددا على أن كافة مسئولي الزراعة بالمحافظة بذلوا كل الجهود من أجل الحصول على إنتاج وفير من المحصول، ومساعدة المزارعين في الحصول على أعلى سعر يساهم في زيادة دخولهم ورفع المستوى الاجتماعي الاقتصادي لأسرهم ويوفر حياة كريمة تعود بالإيجاب على تنمية القطاع الزراعي.

وقال إن مزارعي القطن بطامية تفاجوا بوجود وكيل الوزارة بينهم، اليوم الثلاثاء، حيث تفقد أعمال الوزن والتمريك.

وتابع: المناقشات التي دارت بين وكيل الوزارة وعدد كبير من المزارعين والذي استمرلأكثر من ساعتين، رد فيه على جميع تساؤلات مزارعي القطن، مشددا على ضرورة التوريد لحلقات التجميع وعدم بيع القطن للتجار والجلابين.

ومن جانبهم، أعرب مزارعي القطن عن رضائهم عن الأسعار المعلنة بالحلقات طبقا لسعر المزاد، مؤكدين سعادتهم البالغة وفرحتهم في الحصول على هذا العائد المجزي من زراعة القطن هذا الموسم.

وفي ختام الجولة قدم وكيل زراعة الفيوم خالص شكره وامتنانه لمزارعي القطن على مشاركتهم الجادة والمتميزة في عودة القطن المصري لعرشه من أجل نهضة الزراعة المصرية ودعما للاقتصاد الوطني.

يذكر أن عدد حلقات تجميع القطن بمحافظة الفيوم تبلغ نحو 10 حلقات.