Advertisements

الطالع الفلكى الثّلاثَاء 7/9/2021..عُنْصُر النُّضُوج!

بوابة الفجر

*يُولد الهلال الجديد فى الثّانية و51 دقيقة فجر اليوم ، القمر فى العذراء ، ويدخل الميزان فى الخامسة و20 دقيقة فجرغدٍ الأربعاء بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الأسد ، ويدخل العذراء فى السّابعة و20 دقيقة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 23 أغسطس - 22 سبتمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من 16 أغسطس - 16 سبتمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الجَبْهَة من 6 سبتمبر - 19 سبتمبر.

اليوم 2 نَسِيئ قبطى ، 7 أيْلُول رُومى ، 30 مُحَرَّم ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: (مين ترضى تتجوّز واحد زيّى؟أصدى دلوأتى يعنى؟)-كتير جداً،حضرتك لسّه فِعِزّ شبابَكْ.(نادية الكيلانى من فيلم حب فوق السحاب-1986)

*القمر فى العذراء "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(القمر فى العذراء إقتران الشمس فى العذراء- غربيّاً- تُروبيكال سِيسْتِمْ)
إقتران القمر والشمس معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد مرّة واحدة كل شهر يعنى ولادة القمر الجديد ، القمر الجديد يعنى ولادة جديدة أو بداية فريش جديدة ينبغى أن نتفاءل فيها بِطَىّ صفحة القمر الماضى والتخطيط بتفاؤل للقمر الجديد ، زراعتك لبذور مشروعٍ جديد عندما يكون القمر وليداً يعنى طفل لايزال مُغْمَضْ العيْنَيْن، البذورلا تحتاج لضوء عند وضعها تحت الأرض لتنمو لكنها تحتاج فى هذا الوقت للماء وتعاون عناصر التربة معها وابتعادها عن ضوء الشمس وهذا مفيد لأن تبدأ فى النموّ دون الإنغماس فى تفكير مُتشابك مُعقّد، ودون لفت أنظار المُنافسين.
 
يضع الهلال الجديد بصمته على الشهر بأكمله وهى بصمة ولادته فى برج العذراء والذى يُعْنَى بصهر وتشكيل العقول ويدعم العودة لمقاعد الدراسة للتلاميذ وأيضاً للكبار مِمّن يرغبون فى تحديث مهاراتهم حتى لايشعرو بالتقادم أمام التحديث المستمر، كما أنه بُرج الصيدلة ما يدعم الفحوص الدوريّة والتحاليل الطبيّة وتناول الأدوية وكورسات تحسين القوام والتعافى من الصدمات العاطفية أو المالية الثقيلة ، رعاية الحيوانات الأليفة وعلاج المُصاب منها وتبنّى أحدها ، كما أنه يعد العزّاب مِمّن طال إنتظارهم لقطارالزواج بالعثورعلى الزوج/ة المُناسب ، بمشيئة الله تَعَالى.
 
*(القمر فى الأسد إقتران الشمس فى الأسد- هنديّاً- سيديرَال سِيسْتِمْ) 
القمر والشمس مُقترنيْن معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد وفى نفس التوقيت لكنه على الطريقة الهنديّة التى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحسبان يكونان فى برج الأسد ويكون بمشيئة الله تَعَالى واقعاً تحت المنزلة القمرية الهنديّة المُسمّاة بورفا فالغونى وترجمتها (ثمرة إستوت/بالفعل حمراء/شجرة التين) ويحكمها فى ثقافتهم الروح المسئولة عن الثروة والإتفاقات الناجحة خصوصاً بين ذكر وأنثى لهذا فالزهرة تحكم تلك المنزلة ، وتحت تلك المنزلة فالهلال الجديد يحمل طاقة البدايات العاطفية الجديدة ولها فرص نجاح مرتفعة بالإضافات للمشاريع التجارية الجديدة ، وسواءً العاطفية أو المالية فالنضوج عنصر أساسى للنجاح ، بمشيئة الله تَعَالى.

 
*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: تبدو جاداً وحازماً بشأن عملك،عليك تبنّى نفس الأسلوب عند تعاملك العاطفى مع الحبيب غير محدّد الملامح ، إما البركة الآن أو اللعنة للأبد.

برج الثور: يوم مُناسب لأداء الواجبات الإجتماعية وصِلَة الرّحِمْ ،زيارة المرضى من الأقرباء أو الأصدقاء والمُشاركة فى فاتورة علاج أحدهم إن أمكنك.

برج الجوزاء: قد تتسبب كلمة تافهة فى غضب الآخرين وتكوين الأحقاد خاصّةً إن لَمَسَتْ وتراً حسّاساً، لاتصنع عداوات لا لزوم لها.

برج السّرطان: لا تأخذ قراراً تحت حالة غضب أوسعادة فصاحب الحالة العاطفية لا يُفكر بموضوعيّة، إنتظر حتى تسترجع ثباتك الإنفعالى ثم فكر بهدوء.

برج الأسد: بحثك عن الأمان العاطفى قد ينتهى اليوم بعثورك على فتاة أحلامك أو تسوية نزاع مع الزوجة الحبيبة بمشيئة الله تَعَالى.
 
برج العذراء: العاطفة ليست بمنأىً عن المستوى المادّى فاحرص على تسليط الضّوء على حالتك الماليّة للحبيبة.

برج الميزان: عليك إستعمال مهارة إدارة الوقت لإنهاء أكثر من عمل بسلاسة دون لخبطة ، مالا يُدرك كله لايُترك كله.

برج العقرب: فعلك للخير تصرف نبيل يتفق مع مبادئك النّزيهة، لكن إحرص أن تبدأ بالأقرب فالأبعد، لأن الأقربون أوْلى بالمعروف.

برج القوس: تذكر المثل القائل أن النجاح هو واحد بالمائة إلهام و99% عرق وجهد، دعوة لنبذ الكسل والإسترخاء ، والتأكيد على الحركة المستمرة والسّعْى.

برج الجدى: إن كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب ، هذا يعنى أن تُحافظ على فمك مُغلقاً ولاتفتحة إلا لقول الخير ، لتقل خيراً أو لتسكت.

برج الدّلو: قد تفترض أن الطرف الآخَر يفهم قصدك بينما يفهم شيئاً آخر تماماً، كُن أكثر وضوحاً ووضّح عباراتك بعناية شديدة لتلافى سُوء الفهم.

برج الحوت: الإنجازات العظيمة غالباً تكون بداياتها متواضعة ، لاتخجل من أن تبدأ بتنفيذ مشروعك بقروش قليلة وبصورة متواضعة ، لكل مُجتهدٍ نصيب.