Advertisements

حملة التطعيم ضد فيرس كورونا بكلية البنات جامعة عين شمس

بوابة الفجر



استقبلت كلية البنات بجامعة عين شمس، حملة طبية لتطعيم أعضاء هيئه التدريس والهيئة المعاونه والموظفين ضد فيروس كورونا المستجد covid19 والتى استمرت علي مدار 3 ايام، وذلك في إطار خطة محكمة وضعتها الجامعة لتوفير اللقاحات لكافة منتسبي الجامعة من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين، قبل بداية العام الدراسي الجديد، بناء علي توجيهات أ.د.محمود المتينى، رئيس جامعة عين شمس، وتماشيا مع توجهات الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان رئيس جامعة عين شمس قد أصدر في وقت سابق قرارا بتشكيل لجنة برئاسة أ.د. سامية عبده، نائب مدير المستشفيات، ورئيس وحدة مكافحة العدوي، بالجامعة، لتنفيذ خطة لتطعيم منتسبى الجامعة وتنفيذ عملية إنتشار موسعة بمعرفة فرق طبية متخصصة مزود بكافة الإمكانيات اللازمة لحفظ اللقاحات من سيارات مجهزة بثلاجات لحفظ عبوات اللقاحات، وإنتشارها في كليات الجامعة للتطعيم فى أماكن العمل لضمان عدم تعطل عجلة العمل، إلى جانب توفير الوقت والجهد على منتسبي الجامعة وعدم تكدسهم في مكان واحد.

أكدت أ.د. أميرة يوسف عميد كلية البنات أن خطة التطعيم تأتى في إطار الدور المجتمعي للجامعة والوقوف دعمًا لجهود الدولة في المساهمة في توفير لقاحات فيروس كورونا بالمجان للفئات المستهدفة، وبما يؤكد أن مؤسساتهم توفر لهم كافة الإمكانيات من أجل تقديم مزيد من الجهد والعمل دون خوف للارتقاء بالجامعة والخدمات التي تقدمها للمجتمع.

واضافت أنه قد تم تخصيص مكانين بالكلية لتلقي التطعيم واحد للرجال والآخر للسيدات ومكان للانتظار وأدار العمل مع الفريق الطبي بالكلية وفريق الطوارئ بالكلية أفراد من الأمن ومجموعة من موظفي الكلية لتسجيل البيانات والتنظيم، وذلك تحت إشراف أ.د. سامية عبده نائب مدير المستشفيات، ورئيس وحدة مكافحة العدوي، بالجامعة، ا.د. هيام طنطاوي وكيل كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وفريق الطوارئ بالكلية بإدارة د فاطمة بيومي.