Advertisements

الطالع الفلكى الأحد 5/9/2021..تَبَادُل مَنَافِع!

بوابة الفجر



*القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الأسد ، ويدخل العذراء فى الواحدة و5 دقائق بعد مُنتصف الليلة/فجرغدٍ الإثنين بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى السّرطان ، ويدخل السد فى الثانية و36 دقيقة ظهر اليوم بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 23 أغسطس - 22 سبتمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من 16 أغسطس - 16 سبتمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الطّرْفَة من 24 أغسطس - 5 سبتمبر.

اليوم 30 مِسْرِى قبطى ، 5 أيْلُول رُومى ، 28 مُحَرَّم ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: (تِسْمَحْلِى ياعمّى أطلب إيد المُصيبَة دى؟)-شِيل ياخُويَا. (عماد حمدى من فيلم العيال الطيّبِين-1976)

*القمر فى الأسد "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(عطارد فى الميزان يثلث زحل فى الدّلو-غربيّاً - تُرُوبِيكَال سِيسْتِمْ)
عطارد فى الميزان يقوم باتصال تثليث (كوكبان بينهما 120 درجة) مع زُحل فى الدّلو ،التثليث إتصال قوى ويعنى أن الكوكبيْن يعملان بتحالف مع بعضهما البعض بصورة مُمتازة وهو أكثر قوّة من إتصال التسديس (كوكبان بينهما 60 درجة) يكون هذا التثليث فى أدق درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى الثالثة و30 دقيقة فجر اليوم بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟ 

عطارد/مهاراتك الذهنية واتصالاتك الإجتماعية تكون فى حدود قوانين ونظام المُجتمع/زحل ، سواءً كنت تفكر/عطارد فى مشروع تجارى أو مُؤسسة خيرية أو هواية تعشقها فالتزامك بقوانين المُجتمع/زحل يُعطى لمشروعك بمشيئة الله تَعَالى المتانة والصلابة ولأطول فترة زمنيّة مُمكنة ، عطارد يرمز لصغار السن أو التلاميذ وزحل لكبار السن والشيوخ ، فإن كنت شاباً/عطارد فاستشارتك أو طلبك المُساعدة أو التعليم من أحد شيوخ عائلتك/زحل يكون مُفيد ومُجدٍ لإنهاء مشكلتك سواءً مالية أو زوجية أو علمية ، والعكس فأحد الشباب/ عطارد قد يكون مُفيداً فى إنهاء مشكلة لرجل ناضج/زحل بصحته وشبابه ، كنموذج تبادل الخدمات بين فريد شوقى ويحيى الفخرانى بفيلم خرج ولم يعد ،هذا الإتصال مُفيد لتصفية ديونك أو إرجاع مُطلقتك على يد أحد شيوخ العائلة ، بمشيئة الله تَعَالى.

*مولود اليوم
الأسترالى الأصل جورج لازنبى قام بأداء دور جيمس بوند مرّة واحدة فقط بفيلم فى خدمة صاحبة الجلالة-1969 وهو الفيلم الوحيد من سلسلة أفلام جيمس بوند الذى فاز بجائزة غولدن غلوب لنجم العام ويتم اليوم بمشيئة الله تَعَالى 82 سنة ، عَمِلَ عارضاً للأزياء فى بداية حياته ومصدر ثروته الحالية عمله بمجال الإستثمار العقارى بجانب ظهوره ببعض الأفلام والبرامج التلفزيونيّة ، تزوج مرتين فقط وله ثلاثة أبناء وبنتيْن، بعد عملية جراحية أجراها فى طفولته فهو يعيش طوال عمره بنصف كلية فقط ، هذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم جورج روبرت لازنبى وإسم الشهرة جورج لازنبى مع التنبيه أنها لاتعبر عن صفات تتواجد فيه بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(نقطة اللاعودة) ،(ضوء شجاع)،(نَفْسٌ عظيمة)،(آمالٌ عظيمة)،(لغة إنجليزيّة)، (الإيمان الأمل والحُب).

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إذا كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب ، حكمة مفادها أن تُحافظ على فمك مُغلقاً ولاتفتحة إلا لقول الخير ، لتقل خيراً أو لتسكت.

برج الثور: تمسّك بأعمالك الرّوتينيّة إن حاول أحدهم جرّك لعمل لا تبرع فيه ، إبْتعِد عن الفهلوة ، الطرق المُختصَرَة أو التبرّع بإنجازعمل لا تُعرفه. 

برج الجوزاء: فرصة لوظيفة أو عمل إضافى تحتاجه أسرتك ،إستمع لنصائح شيوخ العائلة وربّما كانت الفرصة من خلال واحدٍ منهم تهمّه مصلحتك.

برج السّرطان: التفاصيل الصغيرة الماكرة قد تتعاظم لتكون فى ضخامة الأهرامات عند نشوب النّزاع المُتوقّع، إفحص تفاصيل الإتفاقات المكتوبة بصبر مُمِلّ.

برج الأسد: حاول التخلص من إعتمادك التام على مصدرأو شخص واحد للدخل حتى لا تكون تحت التهديد بخسارته يوماً ما، إستمع أكثر مما تتكلم.
 
برج العذراء: بعض الأشخاص يمرضون إن ركنو للمكوث فى المنزل وأنت منهم ،وهذا مفيد لحمايتك من الأمراض والديون ،وتطبيقك لمقولة الحَرَكَة بَرَكَة.

برج الميزان: النّظام والرّوتين مهما كان مُزعجاً فقد تم صنعه لسبب وجيه، تعطيلك عن الحركة السريعة لتأخذ المزيد من الحذر وتفحص التوافه الصغيرة.

برج العقرب: لا تُعطِ الأمان خاصةً لصديق يعرف نقاط ضعفك ، قد ينقلب الصديق عدواً مُتسلّحاً بأدق أسرارك ، حرّص من أخوك.

برج القوس: لا تحجب معلومة عن موظف أو لقمة عن جائع أو فرحة عن طفل صغير ، ما قد تعتبره مصروفاً تافهاً قد يكون ثروة لغيرك.

برج الجدى: تجنّب المُمَازحة الثقيلة التى قد تؤذى مشاعر الآخرين أو تقلل من هيبتك ، من كثر كلامه كثر خطؤه وقَلّت هَيْبَتُه.

برج الدّلو: مشاكل عائليّة واردة يقوم أحد كبار شيوخ العائلة بتصفيتها وعليك أن تكون مُتعاوناً لإنهاء المشكلة تماماً ، لاتجادل حتى إن لم تكن أنت المُخطئ.

برج الحوت: إرضاء الناس غاية لاتُدرك وهى سُنّة الحياة لإختلاف الناس وطبائعهم ، لكن الحلّ الوَسَط المُنَاسِب للجميع مُمكن إن توفرت النيّة الطيبة والمرونة.