خبراء أمنيون: إقتحام كرداسة وناهيا أعاد للدولة والشرطة "هيبتهما"

خبراء أمنيون: إقتحام
خبراء أمنيون: إقتحام كرداسة وناهيا أعاد للدولة والشرطة "هيب

اللواء محمود قدري: دخول كرداسة جاء متاخرا في الوقت

اللواء محمد أبو بكر عبد الحميد: سيتم التصدي لكافة المناطق الخارجة عن القانون في الفترة المقبلة

اللواء عبد اللطيف البديني: إقتحام كرداسة أمر يدخل في صميم هيبة الدولة

نجحت عملية إقتحام منطقة كرداسة, فيما عدا استشهاد اللواء نبيل فراج ، مساعد مدير أمن الجيزة، استطاعت من خلالها قوات الأمن صباح اليوم الخميس, من فرض السيطرة الأمنية على منطقة كرداسة التي كانت فى قبضة الخارجين عن القانون لأكثر من شهر .

بداية يقول اللواء محمود قدري الخبير الأمني: إن دخول كرداسة جاء متأخرًا وما حدث من قبل داخل تلك المنطقة وتركها للمجرمين والإرهابيين هو مسئولية وزارة الداخلية، وما كان يحدث في كرداسة إرهابًا واضحًا, ومن ثمَّ كان يجب فض تلك التجمعات الإرهابية هناك، واقتحام تلك المناطق هو إعادة لهيبة الدولة ووزارة الداخلية .

وأوضح قدري فى تصريحات خاصة لـ بوابة الفجر : أن الخطة لم تكن على القدر المطلوب من التأمين إذ أن إستشهاد مساعد مدير أمن الجيزة جاء في بداية العملية وذلك يدل على أن كافة المعلومات لم تكن كافية لدخول منطقة كرداسة وكان يجب احتلال أسطح العمارات والمباني في تلك المنطقة أثناء تنفيذ العملية .

وفى نفس السياق, قال اللواء محمد أبو بكر عبد الحميد ، مساعد وزير الداخلية: إن الداخلية باتت تتمثل في التصدي لكل صور الخروج عن القانون، مشيرا إلى أن الوزارة وضعت خطة لإعادة الأمن والأمان للدولة خلال فترة وجيزة .

وأضاف عبد الحميد : أن اقتحام منطقتي كرداسة وناهيا يُحسَب بشكل كبير لوزارة الداخلية في ظل عدم وجود خسائر مادية سوى استشهاد اللواء نبيل فراج ، وهذا دليل على أن الوزارة تعمل بشكل كبير فى أى عمليات اقتحام أو تصفية .

ومن جانبه, أكد اللواء عبد اللطيف البديني الخبير الأمني، ومساعد وزير الداخلية السابق: أن إقتحام كرداسة اليوم يدخل في صميم استقرار وهيبة الدولة ووزارة الداخلية، مشيرا إلى أن ما قامت به قوات الأمن صباح اليوم هو أمر مفروض عليهم وليس اختياريا .

وتابع البديني في تصريحات خاصة لـ بوابة الفجر : أن عدد كبيرا من المتواجدين داخل منطقة كرداسة يعتبروا خارجين عن القانون وكان يجب التعامل معهم بشكل أمني مخطط له، موضحا أنهم كانوا يسعون لنشر الفوضى في المنطقة وما يحيطها وظهر جليًا للجميع أن الأمر ليس له علاقة بالوضع السياسي فقط .

وذكر البديني : أن ما يحدث يمس بهيبة الدولة وليس الحكومة فقط، مشيرا إلى أن ما حدث اليوم دون خسائر جاء نتيجة أسلوب فيه نوع من الكفاءة الخاصة لقوات الأمن .