Advertisements

أمطار.. الأرصاد تعلن حالة طقس سبتمبر

بوابة الفجر
عدة رسائل مبشرة وجهتها هيئة الأرصاد الجوية حول طقس شهر سبتمبر خلال الساعات الأخيرة، أكدت فيها أن البلاد ستشهد طقس جيد ومستقر وغير حار خلال ذلك الشهر.

ويشهد اليوم الخميس، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للحرارة  رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.


وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

 
توقعات طقس الجمعة
ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا، الجمعة، نهارًا طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، والطقس ليلا معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

أمطار مستمرة حتى السبت
وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن، تعرض البلاد اليوم الخميس لطقس حار رطب على القاهرة والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

وحذرت الهيئة من سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا، على مدار الـ 72 ساعة المقبلة، على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الاحمر "سانت كاترين، حلايب وشلاتين.

وأشارت الهيئة إلى أن تلك الأمطار ستستمر حتى السبت المقبل.

انخفاض في درجات الحرارة
وعن طقس الأيام المقبلة، أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تقترب درجة الحرارة علي القاهرة من 30 درجة كما تنشط الرياح علي معظم الأنحاء خاصة فترات الليل لتكون الأجواء لطيفة ليلا".


ومن المتوقع أن تتكون السحب المتوسطة علي أقصى جنوب البلاد وعند المجري الملاحي يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة بفرص ضعيفة

انخفاض ٣ درجات يوم الأحد
وأوضح خبراء الأرصاد أنه اعتبارا من الأحد 5 سبتمبر يشهد الطقس تحسنا نسبيا فى الأحوال الجوية إذ تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين "2: 3" درجة مئوية على كل الأنحاء.